قبلان: فليتحمل العرب مسؤولياتهم في نصرة الفلسطينيين

إستنكر نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، في تصريح اليوم، بشدة "الجرائم الوحشية التي نفذها الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين في عمل همجي ليس بجديد على طبيعة هذا الكيان العدواني الذي امتهن القتل والارهاب منذ ان غرس الاستعمار بذرته الشيطانية في فلسطين".

وطالب الشيخ قبلان العرب ب"تحمل مسؤولياتهم في نصرة الشعب الفلسطيني بدل التلهي في الخلافات الداخلية التي تضيع بوصلة الصراع مع العدو الصهيوني وتترك فلسطين فريسة الهمجية الصهيونية لتستبيح ارضها، وتقتل شعبها وتنتهك مقدساتها, فما يجري في فلسطين من إجرام صهيوني لا يجوز السكوت عنه, ونحن اذ نضعه برسم الامم المتحدة والمجتمع الدولي, فإننا نهيب بالجميع وقف نزيف الدم الفلسطيني وردع اسرائيل عن اجرامها وادانتها بالافعال وليس بالاقوال فحسب".

ودعا جامعة الدول العربية الى "عقد اجتماع طارئ لبحث الأوضاع الخطيرة في فلسطين واتخاذ المواقف والإجراءات التي تلجم إسرائيل عن التمادي في إجرامها".

وشدد على ضرورة "اعادة احتضان القضية الفلسطينية لتكون في صلب الحراك العربي من منطلق ان مظلومية شعبها اعتداء واساءة الى كل العرب المطالبين بنصرة الشعب الفلسطيني وجعل القضية الفلسطينية في اولويات تحركهم, لان فلسطين لا تعني الفلسطينيين فحسب انما كل العرب والمسلمين والمسيحيين".

وناشد الفلسطينيين "نبذ خلافاتهم، والانصهار في بوتقة الوحدة الفلسطينية لتكون كل الفصائل والقوى الفلسطينية جسما واحد في مواجهة الاحتلال الصهيوني وعدوانه المتواصل على الشعب الفسطيني".  

السابق
بزي: لشركائنا نقول انأوا بأنفسكم عما يجري في العالم العربي
التالي
ميقاتي: الجيش وضع يده على خلية سلفية ولن نقبل بكتاب تاريخ غير متوافق عليه