الدليل لكي تصبح لبنانيا !!

سيداتي سادتي، تلي هذا الدليل الحصري طريقة أكيدة ليُعتقد انك لبناني.
القيادة
على مقعد السائق ان يكون مائلاً بطريقة غير مريحة وغير عملية في كل الأوقات. لا يجدر بكم ان تضعوا أكثر من يد على المقود في أي وقت. على اليد الثانية ان تكون دائماً على إطار النافذة، ويمكن استبداله بذراع نقل السرعة أو رِجل صديقتك. الاستخدام المفرط للزمور أمر يشجَّع على القيام به. يمكن تعليق الرموز الدينية بحسب الارادة. "الجنوطة" اللامعة والزجاج الداكن، مترافقة مع تهديدات مستترة للسائقين الآخرين على الزجاج الخلفي، أمور شائعة.

الملابس
لا توضع القمصان "أسفل السروال" أبداً. على الأقل يجب ان تكون ثلاثة أزرار "مفكوكة" لكشف شعر الصدر وقلادة ذهبية اختيارية. أسماء ماركات، يفضل ان تكون مقلّدة، يجب ان تكون معروضة في كل مكان ظاهر من الملابس. الجينز والأحذية البلا كعب ضرورية لاستكمال المظهر، اضافة الى مساعدة كريمة من "بريل كريم".

التكنولوجيا
اقتناء هواتف خليوية أطلقت قبل أكثر من شهرين غير مقبول. تأكد من ان يكون هاتفك ظاهراً في كل الأوقات. احتفظ به في يدك وضعه على الطاولة اثناء تناول العشاء أو شرب القهوة. ابحث في قائمة الهاتف في كل الأوقات ليبدو وكأنك ملاحق دائماً من مدمني إرسال الرسائل النصية.

تناول الطعام
لا تخطىء، الهدف من تناول الطعام ليس الأكل. بل ان تَرى وتُرى. تحدث بصوت عالٍ، وكن وقحاً مع العاملين (في المطعم). لا تشكر نادلك تحت اي ظرف من الظروف. إرمق "جيرانك" بنظرات شريرة، أكنت تعرفهم أم لا. إضحك بصوت مسموع، لمجرد ان يعرف الآخرون انك تستمتع بوقتك أكثر منهم. أشعل سيجاراً رخيصاً، ولو كنت في الـ 18 من عمرك، لتعكس صورة نمطية عن الثروة من ثمانينات القرن الماضي.

السهر في النوادي الليلية
يجب ان تصل في سيارة لامعة جديدة. من غير المهم ما اذا كانت لك أم لا. نادِ حارس النادي "حبيبي" غير مرة، وأطلق نكتة سخيفة وأنت تربت على كتفه. أظهر فظاظة مع العاملين (راجع فقرة تناول الطعام). تصرف وكأنك تملك المكان. أطلب بتهور (وإبكِ لاحقاً). إرمق "جيرانك" بنظرات شريرة (راجع فقرة تناول الطعام مجدداً). حرّك يدك في الهواء بديلاً من الرقص الفعلي. إدفع بالرجل الذي تجرأ على النظر الى صديقتك. قد بثمالة الى أقرب "زعتر وزيت"، وادخل في شجار مع أحدهم على مكان ركن السيارة. إطلب الطعام.

السينما
مجدداً، هدف الذهاب الى السينما ليس حباً بالأفلام، بل لإضاعة ساعتين من الوقت وإزعاج عدد كبير من الناس في الوقت عينه. أجرِ محادثات هامسة بصوت عالٍ على هاتفك خلال مراحل من الفيلم أساسية في الحبكة. إرمِ الفشار على المقاعد المجاورة. إضحك في كل الأوقات الخاطئة. أطلق تعليقات غير ملائمة خلال المشاهد المتشنجة. صفق للرجال الأخيار الذين يوجهون لكمة لشرير.

اللغة

العربية ليست اللغة الرسمية في لبنان، انسَ ما أخبرت سابقاً. ستحتاج الى اتقان لغة Frenglishabic (مزيج الفرنسية والانكليزية والعربية). استخدم ثلاث لغات على الأقل في كل محادثة، مع الاحتفاظ بتلك التي تتقنها أقل من غيرها الى التحيات والوداع.

الأخلاق
ماذا؟

السياسة
اختر واحداً من تشكيلة وافرة من الزعماء المثيرين للشفقة. إعبدهم. ضع صورهم على سيارتك، شرفتك، والمساحات الظاهرة الأخرى التي قد تمتلكها. اتبع هؤلاء القادة في شكل أعمى، بغض النظر عن القدر الذي يمكن ان يكونوا عليه عنصريين أو غير عقلانيين أو مخيفين.

التعليم
الجامعة ليست مكاناً للتعلم. انها ناد اجتماعي واسع، حيث يجدر بك ان ترتدي ملابس تليق بـ "الدون" يومياً لجذب شريكات محتملات. الحضور في الصف مرتبط عكسياً بكمية الشمس المتوافرة في هذا اليوم أو ذاك. كن خاطفاً للبصر على الحرم الجامعي كما يجدر بك ان تكون في ناد ليلي. حاول نيل شهادتك قبل رسوبك في كل مادة أربع مرات. انفق مالاً لا تملكه، لشراء أغراض لا تحتاج اليها، لتثير إعجاب أشخاص لا تكترث لهم.

السابق
تكريم ليلى الصلح من القديس يوسف
التالي
جنبلاط: تصريحات الراعي وبطريرك روسيا تصب في النظرية اللعينة للأقليات