إسرائيل تستعد لبدء البناء في جدار الفصل اليوم

استكملت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" استعداداتها للبدء اليوم ببناء ما يسمّى جدار الفصل بين المطلة وكفركلا عند محيط بوابة فاطمة.

وفي هذا الصدد حضرت الى محيط بوابة فاطمة دورية عسكرية معادية بمواكبة عربات الهامر المصفحة وقامت بوضع عدد من المكعبات الاسمنتية العازلة في أماكن حفر الأساسات، مواجهة لبلدة كفركلا، وذلك لحجب الرؤية من الجانب اللبناني لورش الأشغال "الاسرائيلية" التي سوف تعمل على تثبيت الجدار، وذلك في ظلّ مواكبة امنية مشددة من جنود العدو وحامية موقع بوابة فاطمة.

الى ذلك، سيّر العدو دوريات في محاذاة السياج مع لبنان، امتداداً من مستعمرة مسكفعام مرورا بمحلة الثغرة المواجهة لمدخل العديسه، ونزولا الى محيط بوابة فاطمة حتى تلة البلانة في العمرا.

وفي المقابل كثفت "اليونيفيل" من دورياتها على طول الخط الازرق في القطاع الشرقي، بالتنسيق مع الجيش اللبناني لمراقبة الانتهاكات، وتزامن ذلك مع قيام قائد الكتيبة الاسبانية الكولونيل دو كارلوس، يرافقه عدد من ضباط الكتيبة، وعناصر الوحدة المنتشرة بعرباتها المصفحة بدوريات على الخط الأزرق في محيط بوابة فاطمة.

إجراءات احترازية أثناء بناء الجدار

وفي هذا السياق، تتخذ قوات "اليونيفيل" بالتنسيق مع الجيش اللبناني، إجراءات أمنية في تلك المنطقة، أثناء بدء الأشغال "الإسرائيلية" وخلال المدة التي سيتطلبها سير الأعمال، للحؤول دون حصول استفزازات على الجانبين، ولاحتواء أي توتر قد ينشأ، ولمراقبة أشغال بناء الجدار، ومتابعة حثيثة من قبل فريق "دولي" تقني لنقاط الاعتلام المتفق عليها، بإيعاز لبناني خشيةً أن يتقدّم "الإسرائيليون" على النقاط المتحفّظ عليها لبنانياً، على طول الخط الذي سيُقام عليه الجدار".

قائد الشرقي يلتقي قائمقام مرجعيون

الى ذلك، قام قائد القطاع الشرقي الجديد في قوات اليونيفيل البريغادير الجنرال خوليو هيريرا على رأس وفد من كبار الضباط في الكتيبة الاسبانية، بزيارة الى قائمقامية مرجعيون، حيث كان في استقباله القائمقام وسام الحايك، بحضور عدد من الموظفين، ضمن جولة تعارف على مسؤولي السلطات المحلية، وبحث في أمور خدماتية وانسانية يمكن تنفيذها في المنطقة.

وقد رحّب القائمقام حايك بالجنرال هيريرا، متمنيا له التوفيق في مهمته على رأس قيادة القطاع الشرقي، وآملا الاستمرار في تنفيذ مشاريع إنمائية وخدماتية لأبناء المنطقة، ومشدداً على التعاون الوثيق مع الجيش اللبناني والسلطات المحلية من اجل ترسيخ الاستقرار والامن والسلام في المنطقة.

وفي ختام اللقاء قدم الجنرال هيريرا درعا تذكارية الى القائمقام حايك.

وفي سياق آخر، أحيت الكتيبة البلجيكية العاملة في قوات حفظ السلام الدولية في الجنوب، الذكرى الخامسة لاستشهاد ثلاثة من عناصرها، عند النصب التذكاري على طريق السدانة ـ كفرشوبا، بمشاركة قائد الكتيبة البلجيكية العقيد كيسلز ومساعده الرائد ستيفنس، وقائد موقع الكتيبة الهندية في جبل السدانة المقدم شان، وضباط وعناصر من الكتيبة البلجيكية، في ظل غياب عائلات الجنود الثلاثة، التي كانت تحضر على مدى السنوات الماضية، للمشاركة في الذكرى.

السابق
صمت حزب الله والحكومة !!
التالي
امل حجازي: زوجي يتمنّى أن أترك الفن