لا تتزوجي في هذه الأيام من السنة

هل وضعت رزنامة العام أمامك وبدأت تفكرين في اليوم المناسب للاحتفال بزفافك؟ لا تنسي التنبه إلى الأيام التي لا يحبذ الزواج فيها، إما تجنبا لفشل الحفل أو عدم حضور المدعوين.

تحديد يوم الزفاف لا يعني أن تختاري موعدا يناسبك أنت وعريسك فقط، بل هناك الأقارب والأصدقاء الذين سيحضرون للمشاركة في الفرحة ومنهم من سيكون مسافرا أو منشغلا ببعض الأعمال الخاصة.

من جهة أخرى، هذا لا يعني أن تسألي كل فرد من المعازيم عن اليوم الذي يناسبه لحضور الحفل. ما عليك سوى الانتباه إلى الأيام التالية وتفاديها قبل تحديد الموعد الأنسب:

٭ أيام الخرافات

يقال إنه لإبعاد الغيوم السوداء والمشاكل عن الحياة الزوجية، يجب عدم اختيار موعد زفاف يدخله الرقم «13» لأنه رقم شؤم وغير مرغوب به حول العالم، فقد يجلب الحظ السيئ وعدم التوفيق.

تفاديه سيكون فكرة جيدة حتى لو كانت مجرد خرافات لا تؤمنين بها، وذلك لضمان حضور معظم المدعوين الذين قد يتشاءمون منه.

٭ التوقيت الصيفي والشتوي

في بعض الدول، يتم اعتماد توقيتين مختلفين، صيفي وشتوي. وقد يسبب ذلك فارقا في الوقت من ساعة إلى أكثر. لذا، فالانتباه إلى هذا الفارق قد يبعد عنك الفشل ويجعلك تتفادين الأيام التي يتم تغيير التوقيت فيها.

٭ الأول من أبريل

يقترن تاريخ الأول من أبريل (نيسان) بالكذبة البيضاء بين الناس، سيما أن كثيرين قد يعتبرونه يوما للمزاح. لذلك، قد لا يشكل هذا اليوم تاريخا رومانسيا للزواج.

٭ أعياد لا تناسب موعد الزفاف

يمكن الإفادة من بعض العطل لقضائها مع زوجك بعد الزواج، ولكنها غير مناسبة للاحتفال بالزواج مثل عيد العمال وعيد الاستقلال.

٭ الأحداث الرياضية

كأس العالم أو الأحداث الرياضية الهامة الأخرى قد لا تشكل تاريخا ناجحا للاحتفال بزواجك خلال السنة أيضا.

آخر تحديث: 12 مارس، 2012 12:18 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>