الحاج حسن: لعدم اللجوء الى الخطاب الطائفي لتحقيق مصالح سياسية

نظم "التجمع الوطني للثقافة والبيئة والتراث في لبنان" بالتعاون مع بلدية عبا – قضاء النبطية "يوم الوفاء الوطني للجيش اللبناني" الذي تخلله زراعة غابة باسم الجيش في عبا.

وألقى الوزير الحاج حسن كلمة أشار فيها "الى رمزية الحضور الوطني المتنوع في هذه المناسبة"، مشيرا إلى"ان الوزارة أجرت اتصالات عربية ودولية لزرع اربعين مليون شجرة في لبنان قريبا، والمساحات ستكون على الملك الجمهوري العام والخاص للدولة وعلى اراضي البلديات التي لديها اكثر من 700 كيلومتر من المساحة الجرداء".

وحول الاوضاع السياسية قال الحاج حسن: "نحن في هذا الوطن دفعنا جميعا اثمانا غالية"، داعيا الى "عدم اللجوء الى الخطاب الطائفي والمذهبي، او العنصري، او التفتيتي، من اجل تحقيق مصالح سياسية، او فردية,او انتخابية"، سائلا "ان هذا كله لصالح من"؟

وأكد "أن الجيش والشعب والمقاومة رفعوا أسم لبنان، وسيبقوا يرفعونه"، وقال:"ان خلافاتنا ستزول، ولكن الوطن يبقى، وهذه الخلافات ستصبح في يوم من الايام ماضيا سنندم عليه، فالدولة تبقى، والارض تبقى، والجيش يبقى، والمقاومة تبقى لمقاومة المحتل الاسرائيلي اذا أعتدى، ومقاومة اي انحراف اذا اراد ان يأخذ البلد الى مكان خطر".

و كان حضر الاحتفال ممثل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي راعي أبرشية صور للموارنة المطران شكرالله نبيل الحاج، وزير الزراعة الدكتور حسين الحاج حسن، ممثل وزير الاعلام وليد الداعوق مدير الاذاعة اللبنانية محمد ابراهيم، النائبان ياسين جابر وعبداللطيف الزين، النائب السابق بيار دكاش، محافظ الجنوب نقولا بو ظهر، ممثل قائد الجيش اللبناني العميد الركن غسان سالم، ممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي قائد سرية درك النبطية العقيد علي هزيمة، ممثل المدير العام لامن الدولة المدير الاقليمي لمديرية أمن الدولة في محافظة النبطية العقيد سمير سنان، رئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد جميل جابر وشخصيات.

آخر تحديث: 12 مارس، 2012 12:23 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>