قائد القطاع الغربي في “اليونيفيل” تفقد اضرار مبنى شاهين في صور

فقد قائد القطاع الغربي في "اليونيفيل" الجنرال كارلو لامانا ورئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ورئيس مركز الدفاع المدني في صور عباس غريب، مبنى شاهين في حي الاثار في صور، الذي تعرض لانهيار شرفتي منزلين منذ اسبوعين في اثناء العاصفة الاخيرة التي ضربت لبنان.

وقال الجنرال لامانا: "اننا نقوم برفقة فريق لوجستي من اليونيفيل وبلدية صور باجراء معاينة اولية للمبنى من اجل رفع تقرير فني لنرى ما نستطيع القيام به وما يمكن ان تقدمه "اليونيفيل" من خلال المساعدة اللوجستية وتقديم المعدات اللازمة لبلدية صور والدفاع المدني اللبناني لإزالة الخطر القائم".

دبوق

من ناحيته، شكر رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق لليونيفيل "هذه الالتفاتة الانسانية ومساعدة البلدية للتخفيف من الضرر القائم"، معتبرا "ان المباني المتصدعة بحاجة الى جهد وامكانات كبيرة لا قدرة لأي البلدية ان تقوم بواجبها من اجل تصحيح الوضع القائم"، املا من الهيئة العليا للإغاثة ان تتدخل في هذا الخصوص.

وكان عقد في مبنى بلدية صور لقاء ضم قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال كارلو لامانا، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق، مهندسين من البلدية واليونيفيل وجرى عرض لواقع المباني المتصدعة وما يمكن ان تقدمه من مساعدة.

يذكر ان المبنى كان تصدع في خلال عدوان تموز 2006، نتيجة تدمير مبنى الدفاع المدني المجاور له ولم يدفع اي تعويض عن الاضرار التي لحقت به انذاك.

السابق
القبض على مطلوب ب 25 مذكرة توقيف في بريتال
التالي
دوري شمعون: استنكر تصرف القوى الأمنية بهذه الطريقة ضد الطلاب ومستعدون للعودة الى المقاومة