تدشين النصب التذكارية لساعة LIU التراثية في صور

أقامت بلدية صور والجامعة اللبنانية الدولية احتفالا، دشن خلاله النصب التذكارية لساعة LIU التراثية، عند مستديرة باسل الأسد على الكورنيش البحري لمدينة صور، في حضور الوزير السابق عبد الرحيم مراد، قائمقام صور سعد الله غابي، رئيس إتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور حسن دبوق، رئيس لقاء علماء صور الشيخ علي ياسين، الأب بشارة كتورة، المسؤول التنظيمي لحركة أمل في صور أبو حسن قطيش، رئيس مركز الضامن في صور حسن عكنان، وحشد من الفاعليات التربوية والإجتماعية.

بعد النشيد الوطني،ألقى رئيس لجنة الإعلام في بلدية صور خضر عكنان كلمة شكر خلالها مراد على "عطاءاته التربوية على مساحة الوطن، وهو الذي أنشأ مؤسسات تربوية على عمق وأطراف الجمهورية اللبنانية فاستحق لأن نطلق عليه صفة عاشق المعرفة من دون منازع".

وقال رئيس البلدية في كلمة القاها "أن الجامعة اللبنانية الدولية صاحبة الباع الطويل في نشر العلم والمعرفة والثقافة، التي هي اساس بناء الأوطان". وقال:" من مدينة الحرف وناشرة الأبجدية نرحب بمعالي الوزير مراد على إنجازاته التربوية والثقافية وعلى جهوده الجبارة بإنشاء الصروح التربوية".

بدوره القى مراد كلمة شكر فيها بلدية صور على تخصيص مساحة من مدينتها لإنشاء هذا النصب التذكاري، وإعتبر "أن إنشاء الصروح التربوية في المناطق خاصة هي من أجل تخفيف الأعباء عن طلابنا من الإنتقال من المناطق إلى العاصمة، ووعد بتعزيز فرع الجامعة في صور ليشمل الإختصاصات كافة.

ثم تبادل مراد ودبوق الدروع التقديرية، وقص شريط التدشين وأخذت الصورة التذكارية. وكانت بلدية صور قد أولمت على شرف مراد قبل بدء الإحتفال فأقامت مأدبة غداء في مطعم كلاسيك تيروس.

السابق
فريد الخازن: مسألة الانفاق الحكومي من المقايضة الى التسوية
التالي
هذه السنة أتمنى لنا الغضب