أهالي حاصبيا شكوا عدم إنتظام التيار الكهربائي خلال ساعات التغذية

شكا أهالي منطقتي حاصبيا والعرقوب من التلاعب الذي طرأ على التيار الكهربائي خلال ساعات التغذية وتسبب في تلف أو تعطيل العديد من المعدات والاجهزة الكهربائية في المنازل كما في المؤسسات الصناعية والتجارية.
ولم تات شكوى الأهالي هذه المرة بسبب التقنين القاسي والعشوائي الذي تتعرض له المنطقة منذ زمن طويل، بل كانت نتيجة التلاعب الحاد في قوة التيار والذي بلغ حدود الـ250 فولتا ابان ساعات التغذية فيما المعدل الصحيح في قوة التيار يفترض ان لايتجاوز الـ220 فولتا ما ادى الى احتراق وتعطيل العديد من الادوات والاجهزة الكهربائية المنزلية واربكت اصحاب المعامل والمصانع الذين يعتمدون على التيار الكهربائي في تشغيل معداتهم».
ويشير احد العاملين في تصليح وصيانة المعدات الكهربائية الى ان مشكلة ارتفاع قوة التيار الكهربائي على مدى اليومين الماضين طال بشكل اساسي الاجهزة المخصصة لتنظيم ضعف التيار الكهربائي في المنازل بحيث يتراوح سعر المنظم الواحد ما بين الـ125 دولاراً أميركياً والـ300 دولار، ناهيك عن الاعطال الاخرى التي طالت اجهزة التلفاز والبرادات وغيرها من المعدات الكهربائية الاخرى.
وناشد اهالي حاصبيا والعرقوب المعنين في «مؤسسة كهرباء لبنان» الاسراع في معالجة هذه المشكلة المستجدة كي لا يبقوا ضحية تقنين التيار حينا وتلاعبه حينا آخر وما يتبعه من ارتفاع جنوني في فواتير المولدات الخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجههم.
ولم ينف مصدر في «مؤسسة كهرباء لبنان» المشكلة الطارئة على شبكة التغذية مشيرا الى ان فرق الصيانة تمكنت من السيطرة على الوضع وعاد التيار خلال ساعات ليل وفجر امس الى معدله الطبيعي آملا تجاوز مثل هذه الأعطال مستقبلا والتي تخضع لظروف عدة منها فنية واخرى على علاقة بالأحوال الجوية.

السابق
نظام يكذب ويصدّق الكذبة
التالي
ان كي مون في رسالة لمناسبة يوم المرأة العالمي: أحث الحكومات على الالتزام بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة