بري: ضمان حق لبنان كاملا في المنطقة الاقتصادية الخالصة

أطلع رئيس مجلس النواب نبيه بري، النواب في "لقاء الأربعاء" النيابي اليوم، على نتائج زيارته لقبرص ومحادثاته مع الرئيس القبرصي والمسؤولين الكبار حول حق لبنان وحدوده في المنطقة الإقتصادية الخالصة.

ونقل النواب عنه قوله، إنه بغض النظر عن موقعه كرئيس للمجلس النيابي، "فإن هناك اعتداء حاصلا على حق لبنان في المنطقة الإقتصادية الخالصة، وعندما يحصل أي اعتداء على حقوق لبنان، فإن واجب كل واحد منا أن يتصدى لهذا الإعتداء ويعمل ما في وسعه لمنعه من دون أن يأخذ إجازة من أحد".

وأضاف: "أما في الشكل، فلقد كان هناك تنسيق بيني وبين رئيس الجمهورية والحكومة والوزير جبران باسيل في هذا الأمر، وقد شرحت للرئيس القبرصي وسائر المسؤولين الموقف من ترسيم حدود لبنان في المنطقة الإقتصادية الخالصة، ولمست منه تفهما لهذا الموقف، ومن المقرر أن تزور وزيرة الخارجية القبرصية لبنان في 15 من الجاري لمتابعة البحث في هذا الموضوع".

وأشار بري أمام النواب الى أن "التفاهم الذي جرى سابقا تضمن خطأ لجهة تحديد النقطة الثلاثية الأبعاد في المنطقة الإقتصادية الخالصة، يفترض أن يصحح لضمان حق لبنان الكامل في هذه المنطقة".

وحضر "لقاء الاربعاء" النواب: نواف الموسوي، هاني قبيسي، غازي زعيتر، عبد المجيد صالح، اسطفان الدويهي، علي مقداد، قاسم هاشم، ميشال موسى، علي فياض، مروان فارس. وزير الاقتصاد نقولا نحاس.
زوار
واستقبل بري أيضا وزير الاقتصاد نقولا نحاس.

وفي الثانية بعد الظهر، التقى السفير الياباني كوتشي كاواكامي في زيارة وداعية، في حضور مسؤول العلاقات الخارجية في حركة "امل" الوزير السابق طلال الساحلي.

كذلك استقبل المسؤول الجزائري السابق للعلاقات مع قوى التحرر والمقاومة محمد الطاهر.

برقية الى بوتين
من جهة أخرى، بعث رئيس مجلس النواب ببرقية الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مهنئا، وهذا نصها: "إنني أقدم لكم خالص التهاني بالثقة الشعبية الغالية التي أولاكم إياها الشعب الروسي الصديق بإعادة انتخابكم رئيسا للبلاد.
إن خبرتكم وتجربتكم في السياسة الدولية وفي قيادة بلدكم ستسهم في تحقيق المصالح الوطنية للشعوب واستعادة التوازن الدولي وتثبيت الإستقرار الإقليمي وبناء السلم والأمن الدوليين والإقليميين.
نتمنى لكم التوفيق في مهمتكم ولبلدكم دوام الإزدهار".  

السابق
زهرا: عون يلهي الناس بالإصلاح بعد تخليه عن عناوينه بالحرية والسيادة
التالي
زاسبكين: موقفنا ثابت ومستمر ولن تؤثر عليه الاعتبارات الانتخابية