الكتيبة الكوريّة تدشّن طريقاً في طير دبّا

نظّمت الكتيبة الكوريّة التي تدير عمليات حفظ السلام في جنوب لبنان بقيادة الكولونيل ها جونغ شيك، حفلاً في بلدة طير دبّا عند بداية الطريق، بمناسبة افتتاح «طريق كوريا الثانية» التي تصل بلدة طير دبّا ببلدة البازوريّة.
جرى الحفل برعاية قائد الكتيبة الكوريّة برعاية شيك، وبحضور قائمقام صور سعد الله كابي، ورئيس اتحاد بلديّات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، ورئيس بلديّة طير دبّا زايد مغنيّة، ورئيس بلدية البرغلية غالب الداود، وحشد من الفاعليات المحليّة وسكان المنطقة.

خلال الحفل. ألقى شيك كلمة جاء فيها: «نأمل أن تساهم الطريق المعبّدة حديثاً بتنمية المنطقة، ونأمل أن يساهم المشروع بتعزيز الروابط بين الكتيبة الكوريّة ولبنان».
بعدئذٍ، جرى توزيع الدروع التذكاريّة، وأُقيم حفل استقبال في مبنى البلديّة.

المشروع
ونُفّذ مشروع «طريق كوريا الثانية» احتفالاً بمناسبة مرور خمس سنوات على انتشار الكتيبة الكوريّة في جنوب لبنان.
وبسبب الظروف الصعبة ووعورة مكان الطريق. صرفت الكتيبة الكوريّة مبلغ 194.000 دولاراً أميركياً لتنجز الطريق التي يستغرق عبورها خمس دقائق.
وكانت بلدتا طير دبّا والبازوريّة تعانيان من صعوبات في تطوير المناطق المجاورة بسبب عدم توفر المواصلات الطريق المعبّدة الملائمة.
وتُعتبر «طريق كوريا الثانية» مشروع البناء الثاني من حيث الأهميّة، وهو يلي مشروع «طريق كوريا الأولى» التي تمتد لمسافة ثلاثة كيلومترات، وقد أنجزت قبل تموز العام الماضي.

السابق
افتتاح المعرض العلمي والمهني السنوي في النبطية
التالي
هبة من الكتيبة الفرنسية إلى بلدية أرزون