المرعبي: عكار معزولة نظرا لواقع الكهرباء والتغذية بالتيار تبلغ ساعتين كحد أقصى في اليوم

أشار النائب معين المرعبي في حديث الى اذاعة "الشرق" الى "أن عكار منطقة معزولة نظرا لواقع التغذية بالتيار الكهربائي حيث تبلغ هذه التغذية ساعتين كحد أقصى في اليوم، في حين أنها تبلغ في بيروت 21 ساعة".

وقال: "مع هذه لحكومة عشنا أسوأ مرحلة في حياتنا، لا سيما من الجانب الإنمائي مثل الكهرباء والطرق، وإذا أردنا إحضار بواخر واستجرار الكهرباء، فمعنى ذلك أن الدين الذي يدفعه الشعب هو ظلم، ولا يجوز أن يدفع الذي يأخذ 22 ساعة تغذية مثل الذي يأخذ ساعتين".

وعن ارتفاع أسعار المحروقات، رأى أنه "لا بد من وضع خطة لتصفية البترول الخام واستخراجه في حال تم تشغيل مصفاة طرابلس ما يسمح بخلق فرص عمل للناس الموجودين بلا عمل ويبلغ عددهم 41 بالمئة من الشعب اللبناني وهم من أبناء عكار".

وأشار الى "أن خطوط الكهرباء الموجودة في عكار تحمل ثلث الطاقة المطلوبة لعكار، وإذا ما جاء على كل لبنان 24 ساعة تغذية فنحن لا نأخذ أكثر من 8 ساعات تغذية بالتيار"، لافتا الى "أن مؤسسة كهرباء لبنان تقوم بخفض قوة التيار من 220 فولت الى 150 وأحيانا الى 100 فولت تصل في الجرد الى 50 فولت". وقال: "أن الكابلات الموجودة تعود الى سنة 1954 ولا أحد يهتم".

وعن موضوع النازحين السوريين أشار المرعبي الى "اعتقال 3 مهندسين وحتى الآن لا نعرف لماذا اعتقلوا ؟"، مؤكدا أنه "في حال استمر اعتقالهم سوف يقوم بتقديم دعوى للمدعي العام التمييزي".وقال: "إن النازح حتى الآن لا يملك أي بطاقة أو ورقة تسمح له بالمرور وليس الإعتقال".

ورأى المرعبي "أن لا وجود جدي للدولة بالنسبة لهذا الموضوع ولا من جانب المؤسسات الإنسانية"، منوها "بما تقوم به الهيئة العليا للاغاثة من انجازات".

وختم المرعبي: "نحن نرى الظلم الذي يمارسه نظام الأسد الذي يقتل اللاجئين الذين يحاولون الهرب الى لبنان على بعد بضعة أمتار من الحدود"، واصفا هذا "المشهد بالصيد البشري".

آخر تحديث: 7 مارس، 2012 1:05 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>