إيخهورست:على لبنان أن يدرك كيف يحول تحديات المنطقة الى فرص

لبى أعضاء السلك الديبلوماسي الاوروبي دعوة البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي الى اللقاء معه في الصرح البطريركي في بكركي، حيث تم عرض للاوضاع العامة والمستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية، اضافة الى الوضع المسيحي في المنطقة وانعكاس ما يجري عليه.

بعد اللقاء الذي استمر نحو ساعة ونصف ساعة، وضم سفراء دول الاتحاد الاوروبي: النمسا، بلجيكا، بلغاريا، قبرص، الدانمارك، فرنسا، اليونان، هنغاريا، ايرلندا، بولونيا، ايطاليا، نيوزيلندا، البرتغال، اسبانيا، السويد، بريطانيا وتشيكيا، قالت سفيرة رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان انجيلينا ايخهورست: "باسمي وباسم زملائي السفراء الممثلين للدول ال 23 للاتحاد الاوروبي المعتمدين في لبنان نشكر غبطته على دعوته للقاء به والاستماع الى رأيه حول ما يجري في لبنان والمنطقة.
لقد اكدنا لغبطته ان لبنان شريك مهم جدا للاتحاد الاوروبي، ولدينا شراكة عميقة معه، ونتقاسم واياه قيما مشتركة.
فالاتحاد الاوروبي يشجع بدوره على تحقيق وتنفيذ عدد كبير من الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في لبنان، ونعتقد ايضا انه مع التطورات الحاصلة في العالم العربي، على لبنان ان يدرك كيف يستطيع ان يحول هذه التحديات الى فرص. وان يكون في طليعة البلدان التي تطلق الديمقراطية الصلبة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

وتابعت ايخهورست: "تطرقنا الى مواضيع عدة مع غبطته، وكان الحوار صريحا عميقا جدا، وواضحا كليا، تعرفنا من خلاله الى الكثير من الامور. وتحدثنا عن الوضع المسيحي في لبنان والمنطقة، والتعايش بين الحقوق الفردية والمدنية، وتناولنا ايضا مواضيع اصلاحية كقانون الانتخابات في لبنان، اضافة الى مسألة العلاقات بين الطوائف في هذا البلد".

وختمت: "انها المرة الاولى التي نجتمع فيها معا، وآمل ان يتكرر مثل هذا اللقاء لكي نتمكن من اكمال هذا الحوار ذي الاهمية الفائقة".  

السابق
حمدان: جنبلاط نسي وتناسى المعاني الأخلاقية للفكر القومي
التالي
وهاب: التطرف سيأخذنا الى مواجهة لا مصلحة لنا فيها