مسعى فلسطيني-عربي لكسب 9 اصوات في مجلس الامن لنيل عضوية فلسطين

أكد مسؤولون عرب وفلسطينيون امس انهم بدأوا السعي مجددا مع الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي لتأمين تسعة اصوات مؤيدة لتنال دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة.
وقال نائب الامين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي في حديث لاذاعة صوت فلسطين ان الجامعة العربية طلبت من الهند كونها عضوا في مجلس الامن «دعم الجهود العربية والاسلامية والدولية لاعادة طرح طلب فلسطين نيل العضوية الكاملة في الامم المتحدة وان هذا الطلب من ضمن الخيارات المقرر تنفيذها حيال تعنت اسرائيل ومواصلتها للاستيطان ورفضها تحديد مرجعية واضحة لعملية السلام».

وأوضح «ان اجتماع وزراء الخارجية العرب في العاشر من الشهر الجاري في القاهرة سيبحث القضية الفلسطينية وخصوصا سياسة الاعتقال الاداري التي تنتهجها اسرائيل».
من جانبه اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل ابو يوسف لوكالة فرانس برس «ان ان القيادة تقوم باتصالات واسعة مع الدول الصديقة والشقيقة لمحاولة تأمين تسعة اعضاء في مجلس الامن للتصويت لصالح قرار عضوية فلسطين كاملة في الامم المتحدة».

واضاف ابو يوسف «ان اللجنة التنفيذية ستلتئم الاربعاء المقبل وعلى جدول أعمالها العديد من القضايا المهمة ابرزها المصالحة الوطنية وضرورة انجاحها والحراك السياسي الذي تقوم به القيادة لدى المجتمع الدولي لفضح سياسات الاحتلال الاسرائيلي الاستيطانية خصوصا في القدس المحتلة وكذلك الحراك تجاه نيل عضوية فلسطين الكاملة في هيئة الامم المتحدة».
واوضح ابو يوسف «ان القدس تتعرض لحملة تهويد غير مسبوقة ما يستوجب موقفا حازما من قبل الامتين العربية والاسلامية لمواجهة ما يتعرض له المسجد الاقصى المبارك من اعتداءات ممنهجة».
وأوضح «هناك توجها عربيا واسلاميا خلال الفترة القريبة المقبلة لتشكيل لجنة الهدف منها العمل على دعم صمود المواطنين المقدسيين وتوجيه رسائل الى المجتمع الدولي لالزام اسرائيل بوقف محاولات تهويد المدينة المقدسة».

السابق
الاسيرة الشلبي تواصل الاضراب عن الطعام رغم قرار تخفيض حكمها الاداري
التالي
نواف الموسوي: حكمة وقوة فريقنا السياسي وراء بقاء الاستقرار في لبنان