انطلاق أكبر تظاهرة إعلامية لنصرة القدس

أطلقت قناة “هنا القدس” الفضائية بالتعاون مع اتحاد المنتجين العرب، ظهر الجمعة، فعاليات التظاهرة الإعلامية “وطن واحد إعلام واحد، من أجل القدس”، بهدف تعزيز صمود المدينة المقدسة في وجه الانتهاكات الإسرائيلية اليومية، بمشاركة عدد من القنوات العربية والإسلامية، وجملة من الشخصيات الدينية والوطنية والمثقفين والفنانين من مختلف الأقطار العربية.

وخصصت”هنا القدس” ثلاث استوديوهات أساسية من الأراضي الفلسطينية تنقل بشكل مباشر مقابلات مع شخصيات دينية ووطنية، تسلط فيها الضوء على ما يجرى من اعتداءات ينفذها قطعان المستوطنين بدعم من قوات الاحتلال داخل المدنية المقدسة، والمسجد الأقصى.

ويشارك في الحملة من القدس د. عبد الرحمن عباد الأمين العام لهيئة علماء فلسطين والدعاة، والمطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، ويحاورهم الصحفي محمد السيد، في حين يشارك من رام الله حاتم عبد القادر عضو المجلس الثوري لحركة فتح، والنائب المقدسي في المجلس التشريعي المبعد إلى رام الله أحمد عطون ويحاورهم الصحفي محمد أبو الرب .

هذا وسيشارك في الحملة من غزة الأسير المقدسي المحرر المبعد إلى غزة فؤاد الرازم، ومفوض الإعلام والثقافة في حركة فتح يحيى رباح، ويحاورهم الصحفي سائد السويركي.

وتهدف الحملة إلى توحيد الإعلام العربي اتجاه مناصرة قضايا القدس، وفضح الممارسات الإسرائيلية، والمطالبة بضرورة وجود إعلام موحد يواجه غطرسة الاحتلال بحق القدس. وتستمر الحملة من الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القدس المحتلة وحتى الساعة الحادية عشر ليلاً .

ومن القنوات المشاركة في الحملة نايل لايف وهى التي يتم البث الرئيسى من مقرها في العاصمة المصرية القاهرة، كما تشارك قنوات “فلسطين” و”رؤية” و”أم درمان” و”شروق” اضافة الى عدد من قنوات الإذاعة.

ويشارك نخبة من فنانين مصر والوطن العربى فى تقديم الفقرات خلال هذا اليوم منهم الإعلاميين طارق علام وبوسى شلبى والفنانات آثار الحكيم وصابرين ووجدى العربى وجمعة قابيل كما تقدم الإعلامية السعودية فاطمة بن حوحو إحدى الفقرات من مصر.

كما تقيم عدد من القنوات الفضائية العربية إستديوهات أخرى فى الأردن و السودان ودبى والسعودية , ويمر عليهم بالتناوب تقديم فقراتهم الخاصة بهذه المناسبة.

وقال إبراهيم أبوذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب أنه لم يكن يتوقع هذا الإقبال الشديد لدعم هذ ه الحملة حيث أنه فوجئ بكم كبير من التليفونات والرسائل من أجل المشاركة فى الفاعليات تضامنا مع القضية

وأضاف أبوذكرى أن اتحاد المنتجين العرب لن يكل فى دعم هذه القضية حتى يتم الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة فلسطين.

وحول شعار الحملة صرح أبوذكرى أن “إتحاد المنتجين العرب يسعى لتوحيد الهدف وإستخدام الإعلام الهادف لمساندة قضية الوطن العربي الأولى وهى القدس ولذلك اختار شعار وطن واحد إعلام واحد من أجل القدس”.

السابق
متظاهرون استقبلوا الرئيس الفرنسي بالبيض: ساركوزي رئيس الأغنياء.. ارحل
التالي
حمدان: لملاقاة بري في دعوته لجعل لبنان مركزاً للحوار في العالم