صيدا تطالب بإعدام قاتل الناتوت.. وتعزيز الاجراءات الامنية

خيمت أجواء الحزن والحداد على مدينة صيدا لليوم الثاني على التوالي شجبا لجريمة قتل وسرقة الصيرفي محمد الناتوت "ابو مازن" على يد السوري ناصر الفارس الذي اوقفته مخابرات الجيش اللبناني، في وقت اتخذ فيه مجلس الامن الفرعي قرارا بتعزيز الاجراءات الامنية في المدينة وتكثيف الدوريات وتفعيلها لدرء أي أعمال أو أحداث قد تشكل إخلالا بالأمن، إضافة الى زيادة عناصر قوى الأمن الداخلي، عدة وعديدا.

حمل نائب رئيس بلدية صيدا ابراهيم البساط الى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مطلب مدينة صيدا وفاعلياتها وابنائها بضرورة الاسراع في التحقيق مع الجاني الفارس وإنزال أشد العقوبات ـ الإعدام بحقه وتنفيذه في المكان الذي حصلت فيه الجريمة ليكون قصاصا وعبرة لكل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه الأعمال الإجرامية.
وأكد البساط عقب زيارته الرئيس ميقاتي انه اجرى إتصالا هاتفيا مع المدعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا من أجل تسريع إجراءات التحقيق مع الموقوف وإتخاذ المقتضى القانوني بحقه، موضحا ضرورة تعزيز دور كافة الاجهزة والقوى الأمنية في صيدا، وطلب قيامها بإتخاذ تدابير إستباقية وقائيه لمنع حصول مثل هكذا جرائم وحوادث أمنية.
ونقل البساط تعازي الرئيس الميقاتي وتأكيده على أن هذا المطلب هو ضرورة وحاجة ماسة في صيدا في ظل تزايد الحوادث الأمنية والسرقات مؤخرا وقد وعد الرئيس ميقاتي بأنه سيتابع الموضوع الأمني وسيقوم بالإتصال بمدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي ومع قادة الأجهزة الأمنية.
حملة للاعدام
بموازاة ذلك، اطلقت مجموعة من الشباب الصيداويين حملة على مواقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك" من اجل المطالبة بإعدام القاتل الفارس ووزع هؤلاء الشباب بيانا حمل توقيع "حملة المطالبة بإعدام قاتل أبو مازن الناتوت" وفيه أين الأمن والأمان.. نريد من الحكومة اللبنانية الحالية اعدام قاتل اين صيدا ابومازن الناتوت في نفس المكان الذي ارتكب فيه جريمته ليكون عبرة لغيره، كما ان هذة المجموعة ستكون لجان مناصرة وضغط لأحقاق الحق وأعدام القاتل ولا يُمكن القبول والتسامح ازاء كل ما جرى ويجري على الساحة الصيداوية من حوادث.
مجلس الامن
هذا وقرر كجلس الامنالفرعي الذي عقد اجتماعا طارئا في سراي صيدا الحكومي برئاسة محافظ الجنوب نقولا ابو ضاهر.. تكثيف الدوريات الأمنية وتفعيلها لدرء أي أعمال أو أحداث قد تشكل إخلالا بالأمن، إضافة الى زيادة عناصر قوى الأمن الداخلي، عدة وعديدا، لمواكبة كل المهمات الأمنية ودعوة بلدية صيدا الى تفعيل عمل الشرطة البلدية التابعة لها، وتكثيف دورياتها في شوارع صيدا عموما والدعوة مجددا للبلديات كافة والتجار في المحافظة الى وضع كاميرات للمراقبة في الساحات العامة وعلى الطرق الرئيسية بهدف الرقابة ومساعدة الأجهزة الأدارية والقضائية والعسكرية والأمنية المختصة على كشف المخلين بالأمن ومعاقبتهم.
واذ استنكر المجلس جريمة قتل الناتوت وبشاعة هذا العمل، نوه في الوقت عينه "بالجهود المميزة للقوى العسكرية والأمنية وبشكل خاص مخابرات الجيش في الجنوب، لكشفها الجريمة بسرعة قياسية وأثنوا على تعاون المواطنين مع القوى الأمنية وبالموقف الموحد لفاعليات المدينة التي تعاملت مع الحدث بحياد وموضوعية وواقعية.
ودعا المجلس مؤسسة كهرباء لبنان- دائرة صيدا الى العمل على إنارة الشوارع الرئيسية في المدينة، وامام قصر العدل خصوصا أثناء الليل كما طالب الحاضرون من بلدية صيدا التعاون والتنسيق مع أصحاب المولدات الكهربائية الخاصة ضمن نطاق المدينة لإضاءة الشوارع الرئيسية والأماكن العامة.
تعازي وورد
وتواصل توافد الشخصيات والوفود الى منزل عائلة الناتوت في صيدا لتقديم التعازي حيث شاركت النائب بهية الحريري العائلة بتقبل التعازي، ومن بين المعزين: محافظ الجنوب نقولا بوضاهر، ووفد من الضباط يمثل مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء اشرف ريفي تقدمه قائد منطقة الجنوب الإقليمية العميد ديب طبيلي وكان مناسبة للتداول بين الحريري والمحافظ بوضاهر والقادة الأمنيين وعائلة الناتوت في تداعيات الجريمة والمراحل التي قطعتها التحقيقات والإجراءات القضائية بحق القاتل حيث جددت الحريري المطالبة بحق المدينة والعائلة بالاقتصاص من الجاني وانزال عقوبة الإعدام به.
وقام وفد من تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا بوضع باقات من الزهور تحية لروح وذكرى المغدور الناتوت ونثروا الورود عند مدخل المكان الذي وقعت فيه الجريمة في مؤسسته عند مستديرة ايليا ووقفوا دقيقة صمت وقرأوا الفاتحة لروحه بمشاركة مديرة المدرسة وداد النادري والمشرف العام نبيل بواب، معبرين عن شجبهم واستنكارهم لهذه الجريمة النكراء.
وكانت مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار وبناء لتعميم صادر عن الشبكة بدأت يومها المدرسي بالوقوف دقيقة صمت تحية لروح المغدور الناتوت واستنكارا للجريمة.
  

السابق
الامواج العاتية تميز عاصفة الجنوب
التالي
القضاء الفرنسي يحكم لصالح مراسل فرانس2 حول ريبورتاج محمد الدرة