منتخب الارز يستكمل تحضيراته لمباراة الغد.. بجدّية

إكتمل عقد منتخب لبنان لكرة القدم، استعداداً للقاء نظيره الإماراتي على ملعب نادي الوحدة غدا الأربعاء عند الساعة الثانية من بعد الظهر بتوقيت بيروت، وذلك ضمن الجولة الأخيرة الحاسمة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية لكأس العالم «البرازيل 2014».
وكان آخر الملتحقين بصفوف "منتخب الأرز" حارس المرمى عباس حسن الذي وصل فجر الاثنين قادماً من السويد. ووسط إهتمام لافت بالبعثة اللبنانية ورصد لتحركاتها، قاد المدير الفني الألماني ثيو بوكير وجهازه الفني الحصة التدريبية بعد ظهر أمس على ملعب الجزيرة. وامتنع اللاعبون عن الإدلاء بتصريحات إعلامية وصبّوا تركيزهم على تنفيذ البرنامج الفني المطلوب.

وأوضح بوكير أنّ عناصره دخلوا أجواء المباراة المرتقبة وسبل التركيز لها، شاكراً الاتحاد القطري على اهتمامه خلال معسكر الدوحة والاتحاد اللبناني لما وفّراه من الإمكانات للارتقاء بالمستوى ووتيرة الإعداد. وأوضح مجدداً أنه كان يتمنى لو توفرت مباريات خلال المعسكر، باعتبار أن اللقاء مع النصر السعودي الذي خسره المنتخب بنتيجة 1-2 جاء متأخراً، لكنه أفضل من لا شيء.

ويعمل بوكير على "صيغة ميدانية" مناسبة عمادها الانسجام المتراكم، معولاً في الوقت عينه على دور المحترفين وتفاعلهم مع زملائهم والتطور الايجابي الذي حصده المحليّون، مشدداً على أهمية الفوز ولا شيء غيره، لمواصلة المسيرة وتحقيق الآمال، خصوصاً أن "هذا المنتخب أصبح علامة فارقة ومضرباً للمثل في فترة قياسية".

وإذ كانت التشكيلة اللبنانية ستفتقد اللاعب الدولي رضا عنتر لنيله إنذارين في الجولات السابقة، فقد حرص على التواجد مع زملائه ومشاركتهم الحصص التدريبية وحضّهم على التركيز وإبعادهم عما يشوّش هذا الهدف، وذلك من منطلق خبرته الكبيرة.

 إلى ذلك، تهافت كثر من الجالية اللبنانية في أبو ظبي للاطمئنان الى أفراد المنتخب، لكنهم في الوقت عينه قدّروا ظروفهم و"الطوق" المفروض حولهم سعياً إلى تقديم ما ينشدونه لبلوغ "تاريخي" للدور الرابع الفاصل من تصفيات المونديال. ويُعقد المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم الثلثاء في نادي الوحدة، ويحضره المدير الفني وكابتن كلّ من المنتخبين. ثم يعقد الاجتماع الفني عند الثانية عشرة ظهراً في المكان عينه، ويديره الاردني معتصم فارس الحنيتي المراقب العام للمباراة المنتدب من الاتحاد الدولي.
  

السابق
المحور يتفكك
التالي
الطقس: غائم جزئيّ في الصباح، مع اشتدادٍ تدريجي في سرعة الرياح وارتفاع في الحرارة