سيرا خلال تقليد اوسمة للقوة الفرنسية في الطيري: لن نألو جهدا للمساعدة على حفظ الامن واحترام القرار 1701

اقيم في مقر القوة الفرنسية العاملة في "اليونيفيل" في بلدة الطيري – قضاء بنت جبيل، احتفال تقليد اوسمة للقوة الفرنسية، في حضور قائمقام بنت جبيل خليل دبوق، القائد العام ل"اليونيفيل" الجنرال بولو سيرا، قائد اللواء التاسع في الجيش اللبناني العميد الركن امين بو مجاهد، وفد من السفارة الفرنسية وضباط من "اليونيفيل" وفاعليات اجتماعية وروحية وبلدية.
بعد النشيدين اللبناني والفرنسي، وضع الجنرال بولو سيرا اكليلا من الزهر على النصب التذكاري للجنود الفرنسيين الذين قضوا في جنوب لبنان، وقلد قائد القوة الفرنسية الكولونيل دي غاردان والضباط والجنود الفرنسيين اوسمة الامم المتحدة للسلام، تقديرا لمساهمتهم في عملية السلام، وقلد العميد بو مجاهد عددا من الجنود والضباط الفرنسيين اوسمة مماثلة.
سيرا وفي كلمة له نوه بالانشطة المشتركةالتي تنفذها اليونيفيل مع الجيش اللبناني، كالعمليات المضادة لاطلاق الصواريخ ودوريات الخط الازرق وانتشار المدفعية الميداني وعملية ازالة الالغام"، مركزا على "نشطات التعاون العسكري المدني العديدة التي نفذتموها دعما لاهالي الجنوب. فحزتم احترامهم وصداقتهم"، كما نوه ب"المساهمة الشخصية التي قدمها الكولونيل دي غاردان، الذي بقيادته مكن حفظة السلام الفرنسيين من القيام بواجباتهم".
واذ اكد ان "اليونيفيل لن تألو جهدا لمساعدة الاطراف على حفظ وتعزيز وقف الاعمال العدائية واحترام القرار 1701، والمساعدة على احلال السلام الدائم في جنوب لبنان"، قال: "ان الصداقة والتعاون الوثيق والاحترام المتبادل هم مفتاح النجاح لتنفيذ القرار 1701"، مشيرا الى ان اليونيفيل "ستبقى جنبا الى جنب بعملها مع الجيش اللبناني والتزامها الصارم بذلك".  

السابق
السنيورة: روسيا قد تخفف موقفها من سوريا بعد الانتخابات
التالي
قوى الامن تحذر المواطنين من اتصالات احتيالية