فاعل خير يوزع 190 ألف يورو

وجد مأوى للعجز في مدينة برونشفيك في شمال ألمانيا ظرفاً يحتوي على عشرة آلاف يورو في عملية تبرع جديدة من شخص مجهول الهوية تبرع منذ تشرين الثاني (نوفمبر) بـ190 ألف يورو لمنظمات خيرية متنوعة.

وقالت إيفا روليمي، نائبة مدير المأوى: «عثرت إحدى المتدربات مساء الأربعاء الماضي على ظرف تحت سجادة المدخل كان يحتوي على 20 ورقة نقدية قيمة كل منها 500 يورو، وعلى مقال كتب في إحدى الصحف» عن المأوى.

وشدّدت نائبة المدير قائلة: «ليس لدينا أدنى فكرة» عن هوية هذا الواهب.

ومنذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، تشهد مدينة برونشفيك الواقعة في مقاطعة سكسونيا السفلى، والتي تضم 250 ألف نسمة، مبادرات تبرّع بأموال طائلة تمنح لمنظمات خيرية أو اجتماعية في المدينة.

ويكمن «التكتيك» في وضع مظاريف تحتوي على أوراق نقدية ومقالات نشرت في الصحافة تسمح بتحديد الجهات المستفيدة من هذه الهبة. وتبلغ قيمة غالبية الهبات المجهولة المصدر عشرة آلاف يورو.

وعثر قس على ظرف وضع خلف كتب الترانيم. وبعد أيام، عثرت جمعية تقدم وجبات مجانية على ظرف مماثل.

وفي منتصف شباط (فبراير) الجاري، عثر المسؤول البلدي المكلف شؤون الأطفال الفقراء على ثلاثة مظاريف تحتوي مجتمعة على 11500 يورو.

وبدأت «معجزة برونشفيك» في تشرين الثاني (نوفمبر) بعد صدور مقال في الصحيفة المحلية عن تفشي عمليات سرقة الحقائب اليدوية. وبعد بضعة أيام، عثرت جمعية إعانة ضحايا برونشفيك على ظرف فيه عشرة آلاف يورو.

وبلغت القيمة الإجمالية للتبرعات 190 ألف يورو، وفق صحيفة «براونشفايغر تسايتونغ» المحلية الصادرة في مدينة برونشفيك الالمانية.  

السابق
دوفريج: عون خائف من التدقيق في حساب ال11مليار
التالي
مطلوب جواسيس… في لندن