أغاني داعمة للمنتخب اللبناني

يطأ المنتخب اللبناني بعد غد الأربعاء أرض ستاد «نادي الوحدة» في أبو ظبي، ليواجه منتخب الإمارات في مباراة مصيرية، تؤهله في حال الفوز، الى التصفيات النهائية لبطولة كأس العالم، التي ستجري في البرازيل العام 2014.
وللمناسبة بدأ عدد من الأغاني يصدح على أثير الإذاعات، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، دعماً لمنتخب «الأرز» وتشجيعاً له. وكان آخرها وأكثرها رواجاً أغنية للزميل طوني بارود، في تجربة هي الأولى من نوعها، حيث زفّ المنتخب بأغنية بعنوان «روحوا الله حاميكم يا رجالنا»، وهي من كلمات وألحان سليم عساف، وتوزيع مارك عبد النور.
وكان بارود قد استقبل في الأسبوع الماضي على «ال بي سي»، ثلاثة من لاعبي المنتخب على إيقاع الأغنية التي أطلقها للمرة الأولى في برنامجه «أحلى جلسة». ويُعرف عن بارود شغفه الرياضي بعدما كان قد حقق سابقاً إنجازات في كرة السلّة، واشتهر في تعليقاته للمباريات. فيما يغيب صوته اليوم عن التعليق على مجريات المباراة التي تعرضها «ال بي سي» حصرياً في لبنان، ليطل في سياق أغنية تضمنت أشهر الكلمات التي أطلقها بارود خلال تعليقاته الرياضية السابقة وهي: «ولّع لبنان.. شرأط». ويقول مطلع الأغنية «روحوا والله حاميكن يا رجالنا، روحوا وبالعالي ارفعوا راياتنا، إن خسرتوا اوعى تزعلوا.. وإن ربحتو منربح كلنا».
وفي سياق متصل، انتهى الفنان علاء زلزلي، من تسجيل أغنية «أسود الملاعب»، التي تعتبر أغنية شبابية خاصة للمنتخب اللبناني لكرة القدم، بعد فوزه في المباريات الأخيرة.
وأطلق زلزلي مؤخراً الأغنية عبر صفحته الخاصة على موقع «فايسبوك»، «كهدية» الى المنتخب، وقد تعاون فيها مع الشاعر عمرو، والملحن مجد عسيلي.
وفي تشرين الثاني الماضي، طرح رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر أغنية، بالتعاون مع مدير «إذاعة لبنان» محمد ابراهيم، بصوت المطرب صبحي توفيق لدعم المنتخب اللبناني. وذلك أيضاً في إطار الحملة التشجيعية للمنتخب. وتحوّلت الى مقطع فيديو يظهر لقطات للاعبي «منتخب الأرز». ومن كلمات الأغنية «اشتقنا من زمان، نشوفك في الميدان، ونشجعك من قلبنا، ونخبرك عن حبنا يا منتخب لبنان. طلّ السبع بغابو والدفة استلم، لوّن تيابو بألوان العلم، بزهوة هالألوان بتمثّل لبنان يا منتخب لبنان».
كذلك يعرض بعض القنوات التلفزيونية كليباً آخر للمنتخب اللبناني بعنوان: «بيّضوها رجالنا»، ويؤديها شاب لبناني مقيم في ألمانيا يدعى ثائر، وهي من إخراج خالد الأتب. وقال ثائر في البرنامج الرياضي «أوفسايد» عبر قناة « الجديد»، إنه «أحبّ أن يغني لبنان، بعدما غاب نجوم الغناء عن تلك المبادرة دعماً لمنتخبهم، وكانوا قد غنوا لمصر وكأس العالم». ويدعو ثائر خلال الأغنية «جميع اللبنانيين الى التوحّد تحت راية العلم اللبناني تشجيعاً للمنتخب».
  

السابق
ربيع العلاقة بين بري وعون
التالي
سقطت تحركات اسقاط النظام الطائفي