ليون: لتوعية الأجيال الصاعدة على أهمية المخزون الأثري والتاريخي

أعرب وزير الثقافة غابي ليون، خلال جولته مع عقيلته، برفقة وفد لجنة شؤون المرأة والبروتوكول في التيار الوطني الحر، في أرجاء المتحف الوطني، عن "سعادته بهذه الجولة التي ان دلت على شيء، فانها تدل على تحسس التيار، ولجنة شؤون المرأة والبرتوكول تحديدا، للامور الثقافية، لان العمل الحزبي ليس سياسيا فقط، ولكنه يصب في مجال التوعية للامور الثقافية والغنى التاريخي الذي يتمتع به لبنان".

وأضاف "زيارة اليوم تعتبر نشاطا ثقافيا بامتياز، ونشكر كل سيدة حاضرة معنا، واغتنمها مناسبة لكي اطلق دعوة الى جميع المدارس في لبنان، للقيام بجولات منظمة للمتحف لتوعية الأجيال الصاعدة على اهمية المخزون الاثري والتاريخي، حيث لدينا متحف وطني مهم جدا يكتنز تاريخ لبنان كاملا منذ عصور ما قبل التاريخ الى آخر القرن السابع عشر. وكل زيارة لهذا المتحف نستزيد منها علما وثقافة ونعرف كم أعطت هذه الارض للتاريخ، ونستنبط من تاريخنا حتى نستطيع توطيد أواصر وحداتنا في لبنان".

وردا على سؤال حول الحملة التي أطلقها لدعم المتحف، أوضح ليون أن "هدف الحملة الاساسي توعية المجتمع الى اهمية المتحف الوطني، واشكر وسائل الاعلام التي تجاوبت في الترويج لهذه الحملة. كما ان الهدف هو جمع التبرعات للجمعية التي تهتم بالمتحف وتقدم المساعدة، لاننا نعرف انه يوجد اضرار وهناك امور غير مستكملة، ويجب توسيع المساحات لاستقبال الزوار على اعتبار ان المخزون الثقافي داخل المتحف كبير جدا، والحملة مفيدة جدا، ونأمل ان تكون هناك حملات إعلامية لمواقع اخرى في لبنان تاريخية، وامور ثقافية وفنية تفتح الآفاق الثقافية أمام الجمهور اللبناني".  

السابق
الصفدي: نضع اللمسات الأخيرة لموازنة 2012
التالي
نقاش دولي لمسودّة قانون المخفيِّين قسراً في لبنان