السيد حسن نصر الله لمفتي السعودية: أف أف عمهلك شويّ على العالم ؟!

السيد حسن نصر الله

أبدى الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله حرصه مجددا على بقاء الحكومة، من دون ان يتبنى سياسة "النأي بالنفس" التي اعتبرها تسوية لبقاء الحكومة، وذلك في ذكرى "القادة الشهداء" وأسبوع والد السيد عباس الموسوي في النبي شيت:

 نبه الى ان هناك من يريد ان يعطل الحكومة ويسقطها، داعيا الى وجوب ان تبادر الحكومة الى عقد اجتماعات جديدة وأن تتحمل مسؤوليتها، ساخرا من مقولة قوى "14 آذار" بأن الحكومة هي حكومة "حزب الله"، واصفا ذلك بالكلام الفارغ.
– طرح علامات استفهام حول عدم الاستفادة من الملف النفطي وقال: لا أفق لهذا البلد إذا ما اراد ان يستمر بالعيش على الضرائب.. او ان يعيش على العجز والدين الذي سيزيد، هناك باب ونعمة أودعها الله في بحرنا، فلماذا لا نستفيد منها.
– توقف باستغراب حيال "ما يقوم به البعض في لبنان ومناقشة سلاح المقاومة، فيما العدو يبحث كيف يمكن ان يحمي منشآته من المقاومة".
– حذر من المشروع الأميركي والاسرائيلي الذي يهدف الى تقسيم المنطقة وإحلال الفوضى فيها وتحويل الصراع فيها إلى صراع ديني وطائفي، مجدداً الدعوة الى اعتماد الحل السياسي للمعضلات في المنطقة.
– شدد على ضرورة ان نعي ما يجري حولنا فالمنطقة تمر بوضع حساس "وأمننا من أمنها واستقرارنا من استقرارها"، داعيا الى منع الوصول الى فتنة.
– غمز من قناة النائب وليد جنبلاط من دون ان يسمّيه على خلفية مشاركة الأخير في الاعتصام التضامني قائلا: "الجميع يستطيع أن يعبّر عن موقفه ممّا يجري في سوريا ولكن بعيداً عن المشاركة بتأجيج الوضع السوري، ولقد استطاع اللبنانيّون حتى الآن أن يحفظوا الأمن في لبنان

لفت الانتباه في خطاب نصر الله تناوله المباشر للداخل السعودي للمرة الأولى، حيث قال بوجوب البحث في كل مكان عن حل سياسي مستشهداً بما يحصل في البحرين والسعودية، وسأل "كيف يردّ على الناس في العوامية والقطيف، علماً أن هؤلاء لا يطالبون بإسقاط النظام بل يطالبون بحقوقهم في منطقة من أشد المناطق فقراً وأكثرها غنى تحت الأرض، ففي بعض البلدان مطلوب الإصلاح وأن يتنحى الرئيس والخضوع للإرادة الشعبية وفي بلد آخر عندما يفتح مواطن فمه ليقول أنا جائع ترسل اليه الدبابات". متوجهاً بكلام مباشر الى مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ بـ "اف، اف، عمهلك شوي على العالم" وذلك على خلفية اعلانه "أن مثيري الشغب بالقطيف فئة ضالة خبيثة تتبع اسيادها بالخارج وليس لهم علاقة بوطننا ولا بلادنا".
  

السابق
الراي: السيد ينتقد الردّ على الناس في القطيف والعوامية بالرصاص والدبابات لأنهم جياع يطالبون ببعض الحقوق
التالي
مسألة التدخّل أيضاً وأيضاً