الريس: موقف جنبلاط من سوريا لا يتعلق بالوضع الحكومي

المركزية- أعلن مفوّض الإعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي رامي الريس أن رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط من السياسيين القلائل الذين تناولوا الثورات العربية كلها بمعيار واحد، ومنها الثورة السورية، ومن الطبيعي ان يتضامن مع الشعب السوري الذي يتعرض لآلة القتل الهمجية، اذ انه يعتبر ان السكوت عما يجري لا يجوز، فكان لا بد له من وقفة معهم يسجلها للتاريخ".

وشدد في حديث الى صحيفة "الجريدة" الكويتية "أن لا علاقة لمواقف جنبلاط من الأزمة السورية بالوضع الحكومي اللبناني، فنحن لا نزال حريصين على المحافظة على عمل الحكومة رغم التباين الحاصل بيننا وبين عدد من مكوناتها، كما على حماية السلم الاهلي".

وأشار الى أن التباين داخل الطائفة موجود، ووحدة الموقف لم تظهر في كل المراحل، فلكل طرف قراءة متباينة ومغايرة. الا ان الدروز لطالما ثاروا في وجه الظلم، وها هم اليوم يتعرضون له ولا يمكن بالتالي السكوت عن الامر"، لافتا الى انه "ليس بالضرورة ان تولد هذه الاختلافات في الرأي خلافات بين مكونات الطائفة".

وعن تموضع جنبلاط السياسي، قال: "هو يقف في الضفة الموجود فيها الآن، حتى اشعار آخر، نحن في بلد ديموقراطي ويحق لكل طرف إبداء الرأي الذي يؤمن به، فلا جنبلاط أو أي طرف آخر، لديه معلومات عن موعد سقوط النظام في سوريا"، مؤكدا "أن حركة الشعوب لا تعود الى الوراء، والشعب السوري مستمر لا محال، في ثورته حتى النهاية".
  

السابق
بري ردا على تصريح نتنياهو : لبنان يشكل عقدة إسرائيل في هذا العالم
التالي
شمس الدين: الطبقة الحاكمة ارادت صوغ الشعب حسب ارادتها الخاصة