الرئيس ميشال سليمان يرد على نتنياهو: نحن الوحيدون الذين هزمناكم …

في لقاء للرئيس اللبناني ميشال سليمان مع جمعية مراسلي الصحف العربية في بيروت، اختار سليمان الرد على رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي لم ير لبنان على خريطة العالم الجديدة، فقال سليمان إن "لبنان دولة عمرها آلاف السنين ومتجذرة في التاريخ ولن ينال من وجودها مثل هذا الكلام".

وبدا سليمان في مستهل لقائه مع جمعية مراسلي الصحف العربية في بيروت، مهتماً بالرد على كلام نتنياهو التهديدي فأكد: "ان لبنان، ورغم عدم وجود دعم عسكري ومالي مشابه للدعم الذي تحصل عليه اسرائيل، هو البلد الوحيد الذي الحق هزيمة عسكرية بإسرائيل التي لا تزال تعاني من تداعياتها المعنوية لغاية اليوم

ولفت الى "ان لبنان بتركيبته المتنوّعة ونظامه التعددي مناهض لا بل هو نقيض كامل لنظام اسرائيل العنصري، وهو نظام قد لا يجد له مكاناً بين انظمة العالم التي بدأت بفعل العولمة تتجه نحو التعددية والتنوّع وهما ركيزة النظام اللبناني".
واشار الى "ان لبنان هو من مؤسسي الامم المتحدة واحد واضعي الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي لا تنمّ ممارسات اسرائيل وكلام نتنياهو سوى عن ازدراء بالإنسان كقيمة في ذاتها يجب ان تكون مصانة من القوانين والشرائع".
ورأى سليمان "ان الصراع اليوم هو بين العنصرية والانفتاح والمستقبل هو للانفتاح، اي لنا كدولة صارت نموذجاً يحتذى به في العالم الجديد، القائم على التعددية والعولمة".

 وقد جاء هذا الردّ العنيف من رئيس الجمهورية اللبنانية بعد التصريح الذي نشرته صحيفة "دي سايت" الالمانية لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي علق على سؤال الصحافية الالمانية إذا ما كان هنالك من ضربة عسكرية على  لبنان فأجاب:"ليس سرا اننا سنضرب لبنان ، ولكن عليك قبل أن تسألي النظر لخريطة العالم الجديدة لا يوجد دولة بهذا الاسم". وقد جاء هذا الحديث في مؤتمر  صحافي في سويسرا لمناسبة البدء في بناء أول وأكبر خط قطار إسرائيلي.

  

آخر تحديث: 24 فبراير، 2012 9:17 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>