ميقاتي: نأمل فتح صفحة جديدة في العمل الحكومي وتغليب المصلحة الوطنية

رأى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ردا على أسئلة الصحافيين لدى مغادرته مجلس النواب اليوم أنه "ينبغي لنا النظر الى الجزء المليء من الكأس، وليس الى الجزء الفارغ، فقد خرجنا من الأزمة الحادة التي مرت خلال الأسابيع الفائتة بإيجابيات عدة يجب علينا أخذ العبر منها، وهي تمسك الجميع بالنظام اللبناني وبالدستور وبدور المؤسسات، والأهم التمسك بوحدة اللبنانيين التي ترجمت اليوم. وإذا أخذنا الامور بمنظارها الأشمل، لتبين لنا مدى اقتناعنا جميعا بالنظام والدستور، ونتعامل مع المسائل بإيجابية، بدءا بقبول استقالة معالي الوزير نحاس، والتمسك بدور مجلس الوزراء وقراراته، وبالوحدة الوطنية بين جميع اللبنانيين، على رغم الاجواء العاصفة من حولنا".

سئل: ما رأيك في انسحاب عدد من النواب من الجلسة؟
أجاب: "كان هناك نصاب في الجلسة، لكن دولة الرئيس بري بحكمته، ظل دائما عند كلمة جمع اللبنانيين، وان شاء الله في الخامس من آذار نكون اتفقنا على خطوات عديدة وتأخذ الامور مسارها الصحيح".

وردا على سؤال، أمل في فتح صفحة جديدة في العمل الحكومي المنتج، وأن نغلب المصلحة الوطنية على كل ما عداها من حسابات شخصية أو حزبية أو طائفية، ونتعاون لتحقيق الأهداف التي تحقق نهضة وطننا وتطوره. رهاننا دائما هو على إرادة الجميع في القيام بواجباتهم الوطنية تجاه الوطن والمواطنين".  

السابق
نجار: البلد يحكم بالوفاق لا بالكسر
التالي
جنبلاط: نحن مع الفريق الحالي لضرورات وطنية