عدوان: نريد قوننة كل شيء دون غض النظر عن أي فساد

صرح النائب جورج عدوان إثر انتهاء الجلسة التشريعية في مجلس النواب، فقال: "كلنا نعرف كلبنانيين دقة المرحلة التي تمر بها البلاد في ظل ما يجري في سوريا وفي كل العالم العربي. نحن اليوم كان لدينا مسعى واضحا لكي نحصن كلنا سويا الإستقرار. ونقول للبنانيين ان تحصين الإستقرار يكون بالتفافنا جميعا حول مؤسساتنا، وان التعطيل لا يخدم اللبنانيين، والإنقسام على قضايا تهم المواطنين لا يخدم اللبنانيين. نستطيع نحن بوعي كامل أن نقونن الأمور بدون أن نغض النظر عن الفساد أو المبادىء القانونية الأساسية. ما حصل اليوم هو طلب منا. وليس من الطبيعي ان نأخذ أمرا ونترك أمرا آخر. لا نعتبر اننا نريد أن نقونن موضوع على حساب قوننة موضوع آخر. نريد أن نقونن كل المواضيع وقوننة كل المواضيع لا تعني إطلاقا أن نغض النظر عن أي فساد أو أي شيء تم خارج القانون".
أضاف: "أقول ان الخطوة التي حصلت هي خطوة مباركة لأننا أظهرنا مرة جديدة كمجلس نيابي انه عندما يصل الموضوع الى السلم الأهلي وانقسامات حادة تنعكس على الإستقرار والإقتصاد والمال يجب أن يكون لدينا الوعي الكافي لتجاوز هذه المواضيع. لكن تجاوز هذه المواضيع شيء وأن نقبل أن يمرر أي موضوع يتعلق بالمال العام وبالفساد شيء آخر. نحن نتطلع قدما لجلسة 5 آذار ولدينا اسبوعان، الرئيس بري والحكومة وكل القيمين، لنأخذ كل المواضيع التي كانت عالقة لأسباب متعددة. برأيي فقد أتى الوقت لنطوي صفحة لكي تعمل هذه المؤسسات بشكل منتظم وضمن الدستور والقانون، ولنمضي قدما، لكي نصرف من الآن وصاعدا من خلال موازنة ونوقف بدعة سلفات الخزينة".

وختم: "لن نغض النظر عن أي محاسبة بأي شيء حصل في المال العام من سنة 1990 الى اليوم، ولكن في الوقت نفسه علينا أن نتمكن من التعاطي بقضايانا من دون انتقائية ومن دون توتير الأجواء ومن دون المس بالإستقرار والسلم الأهلي".  

السابق
آلان عون: صفحة حكومية جديدة انطلاقا من احترام “التكتل” وتمثيله
التالي
سامي الجميل: نطالب بضبط أي انفاق غير شرعي منذ 20 سنة