أسامة سعد: تأييد نحاس لا يكفي لخوض معارك الإصلاح والتطوير والتغيير

وجه رئيس "التنظيم الشعبي الناصري" الدكتور أسامة سعد "تحية التقدير والإعجاب للوزير شربل نحاس الذي فضل الخروج من الحكم على التنازل عن المبادىء، أو التخلي عن مصلحة العمال. فأثبت بذلك أنه من صنف الرجال الكبار الذي لا يغريهم المركز أو الجاه".
وقال سعد في تصريح اليوم: "إن تجربة الوزير نحاس في الحكم تذكرنا بتجربة الوزير أميل البيطار الذي تولى حقيبة الصحة في "حكومة الشباب" التي شكلها صائب سلام في سبعينيات القرن الماضي تحت شعار "الثورة من فوق". وعندما حاول الوزير البيطار إصلاح القطاع الصحي في لبنان، تصدت له احتكارات الأدوية ومافياتها، وتوصلت بالتعاون مع أركان السلطة آنذاك إلى منعه من تطبيق خطته الإصلاحية، وإلى إخراجه من الحكم".
أضاف: "طروحات الوزير نحاس الهادفة إلى تطوير الاقتصاد الوطني، وإضافة جرعة من العدالة الاجتماعية على الأوضاع القائمة، وإلى إرساء حكم القانون، هذه الطروحات أثارت في وجهه عاصفة مفتعلة من قبل تحالف جهنمي يتألف من "مافيا" الفساد والمضاربين والمحتكرين وأركان النظام الطائفي.
ورأى سعد أن "مشاريع الوزير نحاس هي لمصلحة الغالبية العظمى من اللبنانيين الذين يؤيدون الوزير ومشاريعه بقلوبهم وعقولهم، إلا أنه اتضح أن هذا المستوى من التأييد لا يكفي لخوض معارك الإصلاح والتطوير والتغيير".
واشار الى ان "النظام الطائفي المتعفن السائد قد أثبت مرة جديدة انه غير قابل للتطور "من فوق". الأمر الذي يطرح مجددا اولوية بناء الحركة الشعبية على أسس جديدة، كما يطرح ضرورة تغيير مرتكزات النظام الطائفي وصولا إلى بناء الدولة المدنية، دولة الاستقلال الوطني والعدالة الاجتماعية".
وختم: "إن معركة التغيير هي معركة طويلة شاقة تحتاج إلى سواعد كل اللبنانيين، وليس قلوبهم وعقولهم فقط. ويستحق الوزير نحاس من اللبنانيين ألف تحية فقد تحول إلى رمز من رموز هذه المعركة".
القوى الفلسطينية
الى ذلك، استقبل سعد في مكتبه وفدا من تحالف القوى الفلسطينية بحضور بلال نعمة، ومحمد ظاهر، من قيادة التنظيم.
بعد اللقاء، قال أبو بسام المقدح باسم الوفد إن الزيارة جاءت "في إطار جولة على الأحزاب الوطنية في صيدا من اجل ترسيخ العلاقة الوطيدة بين مخيم عين الحلوة وصيدا".
وأكد "وأد الفتنة في صيدا والمخيم لأن صيدا هي نموذج لتعايش كل الطوائف وبوابة المقاومة".   

السابق
علوش: عون سيسعى لاستثمار قضية استقالة نحاس الى اقصى ما يمكن
التالي
ترشيد استهلاك المياه في بنت جبيل