من مطار بيروت: نعدكم بالتأهل إلى الدور الحاسم لمونديال البرازيل الاربعاء القادم..

من صالون الشرف لمطار رفيق الحريري الدولي، وببدلة رسمية موحدة للمرة الأولى في تاريخهم، غادر أبطال منتخب لبنان الوطني بكرة القدم بعد ظهر أمس إلى العاصمة القطرية الدوحة للانخراط في معسكر تدريبي استعداداً للمباراة الفاصلة مع منتخب الإمارات في 29 الحالي في أبو ظبي، على طريق التأهل الرسمي الى الدور الحاسم لـ«مونديال البرازيل 2014».
16 لاعباً غادروا من بيروت، مع جهازهم الفني والاداري، على أن يلتحق بهم اللاعبون المحترفون الستة الآخرون وهم: عباس عطوي،يوسف محمد، حسن معتوق، رامز ديوب، عباس حسن ونادر مطر، ومن الدوحة سينتقل الجميع إلى أبو ظبي في 27 الحالي، لمواصلة التحضيرات للمباراة المصيرية.
في زحمة الوداع، أجمع اللاعبون على أمر واحد، وهو تقديم وعد لكل لبنان بالتأهل رسمياً عن جدارة واستحقاق الى الدور الحاسم، ومن ثم مواصلة الجهود لتحقيق حلم التأهل الى الـ«مونديال» للمرة الأولى في تاريخ الكرة اللبنانية.
وكان في الوداع، رئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر، الذي أصر على سفر الأبطال من صالون الشرف، وقال لهم: «إنها المرة الأولى التي تسافرون بها إلى الخارج انطلاقا من صالون الشرف، بعدما رفعتم رأس لبنان عاليا من خلال انجازاتكم المتكررة، لذلك انتم تستحقون السفر من صالون الشرف لأنكم تؤدون مهمة وطنية».
وغمز حيدر من قناة بعض المسؤولين الذين لا يهمهم المنتخب، وقال: «هناك أشخاص استهزؤوا بإنجازاتكم وهم في مراكز رسمية يعملون لمصالحهم الشخصية، وفور عودتنا من أبو ظبي سأرفع الأمر إلى المسؤوليين، لأن من يريد أن يذل المنتخب الوطني لا وجود له في لبنان، لن نسكت ولن نذل بعد اليوم، سنكون يداً بيد في الإمارات ومن سيكون معنا فنقول له أهلا وسهلا ومن ليس معنا فهو ساقط لا محالة».
وأنهى: «مباراتنا مع الإمارات صعبة جدا وهي أصعب من المباراة مع كوريا الجنوبية، لأننا لم نضمن تأهلنا حتى الساعة، علينا الذهاب إلى الإمارات كي نفوز ولن نفكر بمباراة كوريا الجنوبية والكويت، بل سنضع نصب أعيننا التغلب على الإمارات فقط، سأكون معكم صباح يوم 29 شباط وسيكون لي كلام هام معكم، وسنواكبكم بوفد رسمي وإعلامي وإداري، وأعدكم بأن التنظيم سيكون رائعاً والحضور الجماهيري أروع، وستلعبون أمام جمهوركم الكبير وكأنكم تلعبون في بيروت، لدينا ثقة كبيرة بكم لتحقيق الانجاز».

من جهته، قال المدير الفني للمنتخب الألماني ثيو بوكير «أنا سعيد جدا لان الاتحاد اللبناني أعطانا فرصة إقامة معسكر الدوحة لمزيد من الانسجام والتجانس ولرفع منسوب اللياقة البدنية وتنفيذ بعض الخطط بعد انضمام المحترفين الستة، أتمنى أن نوفق في تحقيق النتيجة الأبرز وهي التأهل إلى الدور الحاسم، وعلى اللاعبين التركيز وبذل الجهود المضاعفة من أجل تكملة المشوار في العرس العالمي».
وقال إداري المنتخب فؤاد بلهوان: «اعتقد أن معسكر الدوحة هو النقطة الأهم في مرحلة الإعداد الطويلة، نشكر الاتحاد على سهره الدائم من أجل دعم وراحة اللاعبين، سيعمل الجهاز الفني خلال المعسكر بإبعاد اللاعبين عن الضغط النفسي وإراحتهم من ضغط مباريات الدوري، وأتمنى أن نوفق في تحقيق النتيجة المرجوة كي نعوض تعب الاتحاد والجهاز الفني واللاعبين بإنجاز جديد لكرة القدم اللبنانية».
وقال مساعد مدرب المنتخب السوداني أسامة الصقر: «جاء المعسكر بوقته وهو مفيد جدا حالياً، وسنركز فيه على إبعاد اللاعبين عن الضغط النفسي ولمزيد من التفاهم مع انضمام المحترفين، أشكر الاتحاد على تسهيل أمورنا كي نحقق الانجاز والتأهل إلى الدور الرابع لإسعاد الجمهور اللبناني المخلص».
أما مدرب حراس المرمى جهاد محجوب، فقال: «معسكر جيد من جميع النواحي خصوصا للحالة النفسية والبدنية للاعبين، وسنعمل خلال تواجدنا في الدوحة على الناحية التكتيكية، وعلينا بعد التوجه إلى الإمارات أن لا نفكر بمباراة كوريا الجنوبية والكويت وأن نقاتل بأسلحتنا وليس بأسلحة الغير، الروح الوطنية من أبرز الأمور التي ستجعلنا نحقق المعجزات وليس الفوز على الإمارات فقط».
وقال المعالج الفيزيائي جوني إبراهيم: «يأتي المعسكر القطري بوقته وذلك لتجهيز المنتخب بدنياً وفنياً والتأكيد على الجاهزية البدنية للاعبين»، بينما أكد مسؤول التجهيزات احمد فخر الدين «أن المعسكر ضروري لمزيد من التجانس حتى نذهب إلى الإمارات للفوز والتأهل».
ماذا قال اللاعبون:
بلال نجارين: «نعمل منذ فترة طويلة لتحقيق نتيجة إيجابية تفرح الشعب اللبناني المخلص، وصلنا إلى مكان لا مجال فيه للعودة إلى الوراء، لن نرضى سوى بالفوز كي نتأهل ونحن متصدرين».
محمود العلي: «لن تكتمل فرحتنا إلا بتحقيق الفوز لأنه وحده يرضي طموحاتنا ويعوض تعبنا، أتمنى أن نفرح جمهورنا الحبيب ونجمع الشعب اللبناني تحت راية المنتخب والوطن».
علي حمام: «إن شاء الله تكمل فرحتنا وفرحة جمهورنا الحبيب، والعودة من أبو ظبي بنقاط المباراة وتصدر المجموعة، علينا أن نتعب ونبذل الجهود كي نحقق مبتغانا والباقي من عند الله».
محمد شمص: «نذهب إلى الدوحة لتكملة مشوارنا الاستعدادي لمباراتنا الهامة مع الإمارات، علينا أن نلعب للقميص الوطني لنرضي طموحنا وطموح جمهورنا الوفي، وعلينا أن نحرص على هذا الجمهور المخلص من خلال تحقيق الفوز والتأهل للدور الرابع الحاسم».
حسين دقيق: «لقد بذلنا جهودا كبيرة كي نحصل على فرصة التأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات، لذلك علينا أن نقاتل ونبذل الغالي والنفيس كي نفوز على الإمارات وتصدر مجموعتنا والتأهل بجدارة، نطلب بمن الله أن يوفقنا كي نسعد جمهورنا الحبيب».
هيثم فاعور: «تعبنا كثيرا كي نصل إلى مرحلة متقدمة في التصفيات، وعلينا أن نواصل مشوارنا الناجح من خلال التكاتف والتضافر واللعب للقميص وأسم لبنان، لن نفرط في تحقيق الفوز للظفر بنقاط المباراة وتصدر المجموعة عن جدارة واستحقاق».
علي السعدي: «لن نفكر بمباراة كوريا الجنوبية والكويت، بل سنلعب من أجل الفوز ولا شيء غيره للظفر بنقاط المباراة كاملة لنؤكد للجميع أن فوزنا على كوريا والإمارات في بيروت وعلى الكويت في الكويت لم يكن صدفة بل بفضل جهودنا ومواكبة جمهورنا الحبيب».
أكرم مغربي: «ذاهبون الى معسكر الدوحة كي نتحضر جيدا ولنكون جاهزين للمباراة مع الإمارات، لأننا لم نحسم تأهلنا حتى الساعة وعلينا أن نلعب الـ90 دقيقة ونتعب كي نحصل على مرادنا».
سرج سعيد: «أتمنى أن نكون يداً بيد وقلباً واحداً كي نحقق الانجاز وندخل الفرحة إلى قلوب اللبنانيين».
أحمد زريق: «ذاهبون للفوز ولا شيء غيره، سنختتم تحضيراتنا المكثفة في قطر ومنها سننتقل إلى أبو ظبي لتحقيق نتيجة تجعلنا على ألسنة الجميع، ولنؤكد أننا بلغنا الدور الحاسم عن جدارة واستحقاق».
محمد حيدر: «ستكون مباراة خاصة بالنسبة لنا لتحقيق الانجاز والعودة إلى بيروت بنتيجة إيجابية تؤهلنا إلى الدور الحاسم، بغض النظر عما ستؤول إليه مباراة كوريا الجنوبية والكويت».
معتز بالله الجنيدي: «ذاهبون إلى الدوحة كي نستعد جيداً فنياً وتكتيكياً ونفسياً، قبل لقاء الإمارات التي نتمنى أن نكون فيها عند حسن ظننا وظن جمهورنا الحبيب ونحقق النتيجة المرجوة والتأهل إلى الدور الرابع الحاسم».
وليد إسماعيل: «نحن ذاهبون إلى الإمارات للبحث عن النقاط الثلاث ولتصدر مجموعتنا وإن شاء الله نعود بنتيجة إيجابية كي نفرح جمهورنا الوفي، وثقتنا عالية في تحقيق الفوز وكم أتمنى أن نتابع مسيرتنا لبلوغ الأدوار النهائية في البرازيل 2014».
حسن شعيتو: مباراتنا مع الإمارات صعبة وكل لاعب على دراية بمهمته ولن نبخل في بذل الجهد كي نفوز ونتأهل عن جدارة إلى الدور النهائي.
تجدر الاشارة، الى أن البدلات الرسمية لبعثة المنتخب قدمها مجاناً عضو الاتحاد اللبناني السابق لكرة السلة آغوب ترزيان، واعداً بتقديم ملابس أخرى بعد التأهل.

السابق
متفرج بدرجة ضيف شرف
التالي
الحركة التجارية تتراجع 30% في العام 2011 في اسواق صيدا