قبلان: لالتزام اللبنانيين الاعتدال في خطاباتهم ومواقفهم

إستقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان رئيس رابطة النواب السابقين ميشال معلولي على رأس وفد الهيئة الإدارية للرابطة ضم: اغوب جو خادريان، جورج نجم،احمد عجمي وناصر نصر الله، واطلع منه على نشاطات الرابطة وبرامج عملها، وجرى التباحث في الأوضاع السياسية في لبنان.

ودعا الشيخ قبلان الرابطة إلى "تفعيل التعاون والتنسيق مع رئاسة المجلس النيابي ولجانه بما يحقق المنفعة العامة للوطن والمواطن"، داعيا اللبنانيين إلى "التمسك بقيمهم الوطنية والدينية فيعززوا تعاونهم ويبقوا على جسور التواصل في ما بينهم بما يحصن الوحدة الوطنية ويحقق المصلحة للوطن والمنفعة للمواطن".

ودعا اللبنانيين إلى "الحفاظ على وطنهم بالحفاظ على بعضهم البعض، والإقلاع عن السجالات، ونبذ الخلافات، والتزام الهدوء والعقلانية والاعتدال في خطاباتهم ومواقفهم بما يشيع أجواء المحبة بين اللبنانيين".

وقال معلولي بعد اللقاء "وضعنا سماحته في أجواء النشاطات التي تقوم بها الهيئة الإدارة للرابطة وهي تتألف من 177 نائبا سابقا ووزيرا سابقا، ونحن نحاول اليوم في كل المجالات لإصلاح الوضع الحالي على كافة المجالات ومنها تنفيذ اتفاق الطائف بكامله والقضايا المعيشية والأخلاقية كلها، ونقوم بمعالجتها بالتوافق مع رئاسة مجلس النواب، ولقد وجدنا من سماحته كل دعم وتجاوب كامل، ونتمنى في الأيام المقبلة ان نلتقي مع سماحته بشكل متواصل حتى نحقق المصلحة العليا للبنان".

النقل المشترك

واستقبل الشيخ قبلان رئيس نقابة عمال النقل المشترك ريمون فلفلي على رأس وفد من النقابة أطلعه على أوضاع النقابة، وسلمه مذكرة تتضمن مطالب العمال.

وقال فلفلي بعد اللقاء ان الزيارة الى الشيخ قبلان "تأتي في إطار قرار المجلس التنفيذي لنقابة عمال ومستخدمي سكك الحديد والنقل المشترك في التحرك باتجاه الرؤساء الروحيين ثم المعنيين لتسليمهم مذكرة بالمطالب المتعلقة بحقوق العمال المزمنة، التي أخذتها باقي المؤسسات، ولم تلق أذانا صاغية، ومنها تفعيل النقل المشترك عبر تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 27 تاريخ 19/8/2004، ورفع مشروع مرسوم الأربع درجات والاقدمية وإقراره في مجلس الوزراء أسوة بباقي المؤسسات، وتسوية أوضاع المستخدمين المكلفين منذ عشرات السنين، واكدنا رفض النقابتين لأي مشروع يتناقض وطلب تسوية الأوضاع، كما طالبنا بدفع التعويضات للذين صرفوا من الخدمة بالسن القانونية دون أي مماطلة".  

السابق
سينغ: القوات الاسرائيلية ستقوم بعملية صيانة للشريط التقني في منطقة عيترون قضاء بنت جبيل
التالي
نحاس قدم استقالته من حكومة ميقاتي