انهيار جدار دعم على باحة مجمع سكني في صيدا

سببت العاصفة التي تضرب لبنان والأمطار والسيول التي رافقتها في انهيار جزء من جدار دعم يقع خلف مجمع سكني في منطقة الفوار لجهة تلة مار الياس في ضاحية صيدا الشرقية.
وتسبب انهيار الجدار قرابة منتصف ليل السبت- الأحد بسقوط كميات من الأحجار والأتربة على عدد من السيارات التي كانت متوقفة في باحة المجمع المذكور وفي تضرر جزء من شرفة احدى الشقق السكنية وتعود للمواطن سامر جرار وتحطم سيارتين يملكهما من نوع انفوي ونيسان، بالإضافة الى تحطم سيارتين من نوع تويوتا كارينا تعودان لمواطنين يقطنان في المجمع نفسه.
وتجمع قاطنو هذا المجمع الذي يضم نحو 15 شقة سكنية في المكان منذ ساعات الصباح مناشدين محافظ الجنوب وبلدية حارة صيدا التي تتبع لها المنطقة عقاريا بالتحرك سريعا من اجل رفع الخطر الذي يتهددهم كون جزء من الجدار مرشحا للسقوط في اي لحظة حسب السكان.

وسارع اصحاب المجمع السكني الى التحرك من اجل ازالة الأتربة والأحجار الناجمة عن الانهيار فاستقدموا لهذه الغاية آليات عملت على رفعها، ووعدوا بإزالة الجزء الذي لا يزال مهددا بالسقوط من الجدار المتهدم واعادة بنائه بالكامل لرفع اي خطر عن السكان. وفي وقت لاحق حضرت ورش فنية تابعة لبلدية حارة صيدا للمشاركة في ازالة اثار الانهيار.
واجرت النائب بهية الحريري اتصالا هاتفيا بكل من محافظ لبنان الجنوبي نقولا بوضاهر ورئيسة دائرة التنظيم المدني في صيدا المهندسة آية الزين وتمنت عليهما العمل سريعا على رفع خطر جدار الدعم الذي انهار بفعل العاصفة خلف احد المجمعات السكنية في منطقة الفوار ليل السبت الأحد.. وأبلغت الحريري من المهندسة الزين لاحقاً توجهها مباشرة الى الموقع المذكور لإجراء الكشف الحسي على مكان الانهيار تمهيدا لإتخاذ التدابير الكفيلة بتأمين السلامة العامة للمواطنين ولتحضير ملف بالأضرار لرفعه الى الجهات الرسمية المختصة.
وفي سياق متصل، تجمع عدد من قاطني الأبنية السكنية في منطقة الفوار المحاذية لموقع الانهيار وقاموا باشعال الاطارات المطاطية وسط الطريق احتجاجا على تردي الأوضاع الخدماتية في منطقتهم مطالبين المحافظة والبلدية بالإهتمام بالبنى التحتية للمنطقة ولا سيما الطرقات المؤدية اليها والمليئة بالحفر.
  

السابق
اجتماع تنسيقي بين أمل وحزب الله
التالي
الحسم على طريقة القضم