إيران والقاعدة تخططان لعملية إرهابية

كشفت صحيفة «دايلي ميرور» البريطانية، امس،، إن «إيران تحالفت مع تنظيم القاعدة وتخطّط معه لشن عملية إرهابية جديدة على غرار هجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، ووضعتا بريطانيا على رأس لائحة أهدافهما».
ونقلت الصحيفة عن مصادر إستخبارية أن «إيران درّبت تنظيم القاعدة على استخدام العبوات الناسفة المتطورة، وتوفّر الملاذ الآمن للإرهابيين من الخارج، وصارت تملك قدرة هائلة على إرسال المهاجمين لارتكاب فظائع ضد الأهداف المطلوبة».
وأضافت أن «بريطانيا تدير عملية ضخمة لجمع المعلومات الاستخبارية في إيران تفوق الآن بكثير ما كان يُعتقد سابقاً، فيما وضعت الولايات المتحدة مكافأة مقدارها 7 ملايين جنيه استرليني ثمناً لرأس زعيم القاعدة في إيران ياسين السوري، جرّاء تزايد قلقها من تنامي العلاقة بين طهران والتنظيم الإرهابي».
ونسبت الصحيفة إلى مصدر استخباراتي قوله: «لدى بريطانيا شبكة ضخمة من الجواسيس داخل إيران لأن ارتباط الأخيرة مع القاعدة له آثار وخيمة على المملكة المتحدة ويضعها على رأس لائحة الأهداف المطلوبة».
وأشارت إلى أن إيران «تدير أيضاً حملة اغتيالات ضد إسرائيل، بعد أن اتهمت جهاز استخباراتها (الموساد) بقتل 5 من علمائها النوويين».   

السابق
فياض: ليس هناك من تنازع في الصلاحيات الدستورية بين السنة والشيعة في هذا البلد
التالي
من يحكم … إيران؟!