إنزلاق التربة يتسبّب بانهيار حائط دعم في مبنى بشرحبيل

نجت عائلات مبنى «هبة 15» – جنى عمري في منطقة شرحبيل – التابعة لبلدية بقسطا – صيدا من كارثة بعد انهيار حائط الدعم الخاص به وتهديد المبنى السكني بالانهيار.
وفي التفاصيل انه ما بين الخامسة والخامس والربع من بعد ظهر امس (الجمعة) شعرت عائلة غسان الدالي المؤلفة من 9 اشخاص بارتجاج وتصدع في منزلها فأخلته على الفور بالتزامن مع حدوث انهيار حائط الدعم الخاص بالمبنى والذي يبلغ طوله 50 متراً وبارتفاع 18 مترا وتبين ان اسباب انهياره الامطار الغزيرة التي هطلت واحدثت انهيارات في التربة وأدى إلى انهيار حائط الدعم.

وعملت فرق الدفاع المدني وفريق الانقاذ على نقل العائلات التسعة التي تقطن المبنى المؤلف من 4 طوابق والمتضمن 9 شقق سكنية، كما اقفلت الطريق المؤدية اليه حفاظا على سلامة المواطنين.
وتابعت النائب بهية الحريري حادثة الانهيار، وأجرت لهذه الغاية اتصالات بكل من محافظ الجنوب نقولا ابو ضاهر ورئيس بلدية بقسطا جميل عجرم وطلبت من المعنيين في وزارة الاشغال والتنظيم المدني ارسال فريق هندسي للكشف على المبنى المذكور للتأكد من سلامته واتخاذ التدابير اللازمة لتأمين سلامة السكان.
كما جرى امين عام «تيار المستقبل» احمد الحريري اتصالا برئيس البلدية للاطمئنان على السكان.
وتفقد المبنى محافظ الجنوب وقائد سرية صيدا ورئيسة التنظيم المدني في صيدا المهندسة آية الزين ورئيس بلدية بقسطا جميل عجرم الذي تابع الموضوع ميدانيا واطمئن على سلامة العائلات واشار لـ «اللواء» الى ان وضع المبنى بحاجة لكشف خبراء لتحديد صلاحيته.  

السابق
الاحتفال بالعيد الـ27 لتحرير صيدا
التالي
فياض: ليس هناك من تنازع في الصلاحيات الدستورية بين السنة والشيعة في هذا البلد