تفكيك سوق الخضار القديم في صيدا

بدأت بلدية صيدا أمس، مشوارها الطويل لنقل عربات وبسطات الخضار المنتشرة في المدينة إلى السوق الجديد الكائن في محلة سهل الصباغ، والذي حدد موعد تدشينه في الأول من آذار المقبل، كما كشف رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، بالتنسيق مع محافظ الجنوب بالحلول نقولا أبو ضاهر.

وقامت فرق الأشغال في البلدية أمس، بتفكيك وإزالة عدة عربات خضار وبسطات منتشرة في محيط سوق الخضار القديم في المدينة. كما قامت بنقل عشرات البسطات الحديدية الحديثة، وتثبيتها في سوق الخضار الجديد، وذلك في إطار ورشة التحضيرات للانتقال إلى السوق الجديد، تمهيداً لبدء ورشة تأهيل السوق القديم والبنى التحتيه فيه، وتجهيزة وفقا للمواصفات الحديثة، والذي سيستوعب فقط باعة عربات وبسطات الخضار المنتشرة على جدار مقبرة صيدا القديمة في الشاكرية.

وعقد السعودي اجتماعاً مع قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد الركن ديب طبيلي، إضافة إلى لقاءات مع وفد "جمعية تجار صيدا" برئاسة علي الشريف، ووفود من أصحاب عربات وبسطات الخضار لتنسيق خطوة انتقال الباعة بعدما نفذت البلدية المتطلبات اللازمة من أجل إنجاح هذه الخطوة. وأكد رئيس الجمعية أن "هذه الخطوة إن نفذت، سوف تساهم في تحريك العجلة الاقتصادية، ووضع حد نهائي لفوضى انتشار العربات والبسطات التي كانت تتسبب بازدحام خانق فضلا عن منع المواطنين من استخدام الأرصفة بحرية".
  

السابق
إعمار غزة الحلم المتبدد
التالي
برغز: قرية تطالب.. بالماء والهواء برغز: قرية «منسيّة» تطالب بالطريق والمدرسة.. والماء والهواء برغز: قرية «منسيّة» تطالب بالطريق والمدرسة.. والماء والهواء