ترو: هاجس جنبلاط منع انعكاس الأزمات على النسيج الوطني

أعلن وزير شؤون المهجرين علاء الدين ترو أن معالم جولات رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط واضحة المعالم، وهاجسه دائما منع انعكاسات الأزمات العربية والدولية على النسيج الوطني اللبناني.

وقال في حديث لـ"المركزية": دعوة جنبلاط الى الحوار صادقة، فهو يُعتبر "بيضة القبان" في البلد في ظل اختلال التوازنات ومنع انزلاق لبنان نحو انهيار الوحدة الوطنية والعبث بالسلم الأهلي، ودعوته الى حوار بين السنة والشيعة يأتي انطلاقا من رؤيا ووقائع تجري على الأرض في مختلف الأقطار العربية والآسيوية حول الصراعات السنية الشيعية، وهو مدرك أكثر من كل السياسيين في البلد هذه الأخطار اذا ما حصل أي خلل او احتكاك في لبنان من هذا القبيل. ولفت الى ان رئيس الحكومة السابق سعد الحريري ايضا تنبه الى هذا الموضوع، واشار في خطابه الى الفتنة السنية الشيعية، ولكن الأهم من القول هو العمل من أجل وأد هذه الفتنة واعادة التواصل بين اللبنانيين جميعا والطائفتين السنية والشيعية.

وقال ان ما يفرّق جنبلاط عن غيره هو أنه تنبه الى هذا الموضوع منذ البداية، وحذر من خطورة هذا الأمر لربما وصلت الأمور الى مرحلة ما، ووصلنا اليوم الى نقطة يجب الانطلاق منها الى الحوار والجمع والتواصل وتخفيف حدّة الانقسامات. واشار الى ان معالم جولات رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي واضحة المعالم، وهاجسه دائما منع انعكاسات الأزمات العربية والدولية على النسيج الوطني اللبناني.
  

السابق
المركزية: انطباعات إيجابية عن زيارة هوف “النفطيــة”
التالي
المركزية: عصبة الأنصار والحركة المجاهدة تسويان ملفات عناصرهما