الطقس: غائم وماطر مع عواصف رعدية واشتداد في سرعة الرياح وثلوج على 600 متر

توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني، أن يكون الطقس اليوم غائماً وماطراً مع عواصف رعدية واشتداد في سرعة الرياح لتقارب 100 كيلومترٍ في الساعة أحياناً، خصوصاً في المناطق الجبلية، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتتساقط الثلوج اعتباراً من 1100 متر خلال النهار، ويتدنى خلال ليل الجمعة – السبت ليناهز الـ 700 متر وما دون ذلك في البقاع، محذّرة من ارتفاع موج البحر إلى ما يقارب 6 أمتار.

وإذ يسيطر منخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة وعواصف رعدية على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط حتى مساء يوم الأحد المقبل. يكون الطقس في لبنان غداً غائماً وماطراً مع درجات حرارة متدنية، وتتساقط الثلوج اعتباراً من 600 متر، خصوصاً في المناطق الداخلية والشمالية. وتهدأ سرعة الرياح نسبياً، بينما يبقى موج البحر مرتفعاً، ويزيد عن 6 أمتار.

الحرارة على الساحل من 6 إلى 15 درجة، فوق الجبال من 5 إلى 10 درجات، في الداخل من 6 إلى 12 درجة. الرياح السطحية جنوبية غربية، سرعتها بين 20 و45 كيلومتراً في الساعة وتشتدّ ليلاً لتقارب 80 كيلومتراً في الساعة. الانقشاع متوسط، ويسوء تحت الأمطار. الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85 %. حال البحر مضطرب إلى هائج ليلاً وحرارة سطح الماء 16 درجة. والضغط الجوي 758 ميلليمتراً زئبقاً.   

السابق
سانت جود ينفي جمع التبرّعات على الطرق
التالي
الأسير حسن سلامة ينضم إلى خضر عدنان الذي دخل إضرابه الشهر الثالث