مناورات مشتركة بين الجيش واليونيفيل

أجرت "اليونيفيل" "تدريباً عسكريا مشتركاً مع القوات المسلحة اللبنانية بالذخيرة الحية، استخدمت فيها نيران المدفعية والرشاشات بالقرب من المقرّ العام لليونيفيل في الناقورة".

وأوضحت قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان في بيان "أنّ التدريب، الذي حمل اسم "رعد نبتون"، هو تدريب دوري تنفذه القوات المسلحة اللبنانية واليونيفيل"، وأشار الى "أنّ هذا التدريب الذي قادته وحدة الاحتياط التابعة للقائد العام، جرى بمشاركة وحدات أكثر، بالمقارنة مع التدريبات السابقة، من بينها وحدة الاحتياط المتحرّكة في القطاع الغربي والوحدات البلجيكية والإيرلندية والإيطالية والكورية الجنوبية، إضافة إلى قوة الحماية الاندونيسية وسرايا الهندسة الماليزية والبرتغالية وسرية الاستطلاع السلوفينية".
ولفت البيان إلى "أن هذا التدريب المشترك يهدف إلى تعزيز التعاون بين القوات المسلحة اللبنانية واليونيفيل والمساعدة على تحسين المهارات والخبرات. وقد انتشرت سفن البحرية اللبنانية، وكذلك سفن قوة اليونيفيل البحرية لتأمين السلامة والأمن في البحر خلال التدريب العسكري المشترك".

إلى ذلك، قام فريق من "اليونيفيل" بإجراء مسح ميداني للشريط حيث من المتوقّع بناء الجدار "الإسرائيلي" مقابل بوابة فاطمة.
وأشار بعض المصادر إلى أنّ بناء الجدار الاسمنتي عند الشريط التقني في كفركلا، قد يبدأ العمل به قريباً وانّ القوات الدولية تعمل على إزالة كل النقاط الخلافية التي تحفّظ عنها الجيش اللبناني.   

السابق
ملف الرختص.. سحب
التالي
تدريبات لميركافا العدو في العباسية