قبلة البرادعي على وجنة أنجلينا جولي تُثير عاصفة

أثار تسليم الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والحائز جائزة نوبل للسلام، جائزة أفضل فيلم للنجمة العالمية إنجلينا جولي، وقيامه بتقبيلها، الإثنين الماضي، جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكان البرادعي، المرشّح المنسحب من انتخابات الرئاسة المصرية، قد سلّم جائزة «الأفضل قيمة» لفيلم «في أرض الدماء والعسل»، الذي تدور أحداثه في فترة الحرب التي شنّتها صربيا ضد البوسنة والهرسك. والفيلم من إخراج وتأليف أنجلينا جولي، وبطولة زانا مارجانوفيك وجوران كوستيك ورادي سيربدزيجا.

واستنكرت بعض التعليقات ذهاب البرادعي لمهرجان السينما من أجل السلام في برلين، وتقبيله النجمة السينمائية المعروفة في ظل ما تشهده البلاد من حالة عدم استقرار.
ومن التعليقات الساخرة التي جاءت في هاشتاغ Elbaradeikiss‏ على موقع «تويتر» للمدوّنات القصيرة: «ناس ليها السلف والإخوان وناس ليها أنجلينا»، «ليس هكذا تُدار الأحضان»، «إحنا نطول يكون عندنا رئيس باس إنجلينا جولي»، «يعني إيه ليبرالية يا برادعي يعني تبوس إنجلينا لوحدك وإحنا نبوووووس إيدينا وش وظهر»، «والله وعملوها الرجاله ورفعوا راس مصر بلدنا»، «لو البرادعي مكنش انسحب كان هيكسب انتخابات الرئاسة بالتزكية»، «أرجوكم لا توقّفوا هذه المهزلة»، «أحبك يا برادعي وانت بتقرّب الثقافات»، «يا واد يا مؤمن»، «أحب أقولك يا سي البرادعي إنّك بقيت مثل أعلى وقدوة لجميع الشباب المصري والعربي»، «الرئيس اللي على حق هو اللي يبوس إنجلينا ثم يهدأ ويروح ليبوس نيكول كيدمان»، «غرضها توثيق العلاقات المصرية الأميركية»، «لو توفيق عكاشة عرف يبوس أنجلينا جولي أنا هنتخبه رئيس جمهورية».وقد عاد البرادعي إلى القاهرة مساء الثلاثاء، قادماً من ألمانيا بعد زيارة استغرقت يومين، ترأس خلالها لجنة تحكيم الفيلم الأفضل بمهرجان برلين السينمائي.

والثلاثاء، الذي تزامن مع عيد الحب، شاهد 309 أشخاص فقط قبلة البرادعي على خد أنجلينا جولي.
من جهة أخرى، أشادت تعليقات البعض الآخر بالتصفيق الذي حظيت به كلمة البرادعي خلال الحفل.
وكان البرادعي قد ألقى كلمة عن ثورات الربيع العربي خلال المهرجان، أكد فيها أنّ ثقافة الخوف ذهبت بلا عودة، وأنّ الثورات في الدول العربية جاءت من أجل انتشار الحرية، معربا عن استيائه مما يحدث في سوريا.  

السابق
إيران مستعدة للمحادثات
التالي
الحريري..الحاضر أكثر من أي وقت !