خريس: للعودة الى الإصالة في ظل ربيع عربي ندعمه

استقبل النائب علي خريس في مكتب كتلة التحرير والتنمية في صور وفدا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ضم عضو المكتب السياسي مسؤول الجبهة في لبنان مروان عبدالعال ومسؤول العلاقات السياسية سمير لوباني ومسؤول منطقة صور احمد مراد.

وجرى بحث في كافة القضايا العربية والإسلامية عموما والفلسطينية خصوصا .

واعتبر خريس ان "اللقاء كان مناسبة لبحث وتناول العلاقة الجيدة بين الجبهة الشعبية وحركة امل"، مشيرا الى ان "اللقاءات متواصلة ومستمرة مع كافة الفصائل الفلسطينية خصوصا في هذه المرحلة الخطيرة على المستويين العربي والإسلامي، وما تشهده من استهداف للقضية الفلسطينية وعمل على إنهائها"، داعيا الى "العودة الى الإصالة والجذور والتلاقي في ظل ربيع عربي ندعمه إذا كان من أولوياته مقاومة العدو الإسرائيلي واعتباره العدو الوحيد".

عبد العال
من جهته، اعتبر عبدالعال زيارة القوى السياسية في المدينة هي "من ضمن برنامج الجبهة الهادف الى التواصل المستمر مع القوى الحية للتشاور والتباحث في ما يجري في المنطقة العربية، وفي القضية الفلسطينية. اما على صعيد لبنان فلا زال الفلسطيني ينتظر الكثير من الحلول من قبل الحكومة اللبنانية".

جبل عامل

من جهة ثانية، زار وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ضم عبدالعال ، مسؤول العلاقات السياسية ابو جابر ومسؤول منطقة صور احمد مراد مقر قيادة حركة امل في جبل عامل وكان في استقباله مسؤول الحركة في الإقليم محمد غزال وعضوا الإقليم صدر داود وحسين معنى، وجرى البحث في التطورات الراهنة على الساحة اللبنانية وفي المنطقة.

ورأى المجتمعون ان "الحفاظ على الإستقرار الداخلي اللبناني يرسي مناخات التعاون الأخوي اللبناني – الفلسطيني ويشكل أرضية صالحة لحوار مثمر وضروري يوفر عناصر الإطمئنان لبنانيا وفلسطينيا لأن لبنان المعافى هو قوة لفلسطين ولنضال شعبها".

واعتبروا ان "الإنتهاكات الإسرائيليةالمستمرة بحق الشعب الفلسطيني تشكل عدوانا سافرا على الأمة بأسرها"، مستغربين "غياب القضية الفلسطينية عن الحراك الذي تشهده المنطقة"، ودعوا "لإعادة ترتيب الأولويات بما يعيد لهذه القضية المركزية بريقها"، معتبرين ان "الرد على العدوانية الإسرائيلية يكون بتعزيز خيار المقاومة والممانعة لردع الإحتلال ومخططاته".  

السابق
شالوم: قلق روسيا والصين سببه احتمال سقوط إيران بعد سقوط الأسد
التالي
سليمان: المطلوب إحترام قرار مجلس الوزراء