الطقس: غائم مع هطول أمطار وعواصف رعدية والثلوج على ارتفاع 600 متر السبت

توقّعت مصلحة الأرصاد الجويّة في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً مع هطول أمطار وعواصف رعدية، ترافقها رياح ناشطة وانخفاض في درجات الحرارة. وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر، كما حذّرت من ارتفاع موج البحر.
وإذ يتأثر الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة خلال عطلة نهاية الأسبوع، يكون الطقس غداً غائماً وماطراً وعاصفاً، وتشتد الرياح بشكل ملحوظ فتقارب سرعتها 100 كيلومتر في الساعة، وتستمر الثلوج في التساقط على ارتفاع 1100 متر صباحاً، وتتدنى تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، خصوصاً ليلاً، فتتساقط الثلوج على ارتفاع 600 متر صباح السبت، وما دون ذلك في المناطق الشمالية، ويرتفع موج البحر إلى ما يقارب 6 أمتار أو أكثر.

الحرارة على الساحل من 12 درجة إلى 16 درجة، فوق الجبال من 8 درجات إلى 12 درجة، وفي الداخل من 8 درجات إلى 12 درجة. الرياح السطحية جنوبية غربية، سرعتها بين 20 و35 كيلومتراً في الساعة، تصل في حدّها الأقصى إلى 55 كيلومترا في الساعة. الرطوبة النسبية على الساحل بين 55 و85 %. حال البحر خفيف صباحاً، مع ارتفاع الموج ليلاً إلى ما يقارب 3 أمتار. حرارة سطح الماء 16 درجة. الضغط الجوي 760 ميلليمتراً زئبقاً.   

السابق
تدريبات لميركافا العدو في العباسية
التالي
الشاباك يحاول إغراق القطاع بالمخدرات بحثاً عن عملاء له