قماطي: المقاومة في جهوزية تامة ولن يسقطها احد

  احيا طلاب كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية – الفرع الخامس في صيدا، ذكرى شهداء قادة المقاومة الشيخ راغب حرب والسيد عباس الموسوي وعماد مغنية، في احتفال اقيم في قاعة الكلية، برعاية عضو المجلس السياسي في "حزب الله" محمود قماطي وحضوره.

ورأى قماطي ان "مسيرة يستشهد فيها القادة وابنائهم، هي مسيرة كبيرة وقوية وقادرة على تحقيق النصر"، مؤكدا ان "دماء هؤلاء وعطاءاتهم، لم ولن تذهب هدرا".

واذ تطرق الى الازمة السورية، لفت الى "اننا مع الشعب السوري وحقوقه ومع النظام الذي بدأ بالاصلاحات"، وقال: "لان سوريا تقف في مواجهة المشروع الاميركي بالتحالف مع ايران والمقاومة، ولانها تمثل الموقف السياسي الممانع والخيار المقاوم في مواجهة اميركا واسرائيل، يجتمع العالم كله عليها لاسقاطها، وهم فشلوا وسيفشلون ولن يستطيعوا اسقاطها، لان هذه المسألة الاستراتيجية تمثل اسس المرتكزات في المواجهة بين مشروع المقاومة والمشروع الاميركي – الصهيوني، الذي يريد ان يسيطر على هذه المنطقة"، مشددا على ان "المشروع المقاوم، لن يسمح بأن تسقط سوريا".

وعن الوضع الداخلي اللبناني، اوضح ان "هناك محاولات تجري لاسقاط القرار السياسي الوطني من خلال اسقاط الحكومة"، مشددا على "التمسك بهذا القرار للحفاظ على هوية لبنان وقوته ومستقبله"، معتبرا ان "استمرار هذه الحكومة على المستوى السياسي الاستراتيجي مهم جدا، لكن هذا لا يعني بان نغفل الامور الاخرى، خصوصا في ما يتعلق بالشؤون الحياتية للمواطن".

وختم: "على الرغم من كل التآمر الدولي، لن يستطيع احد اسقاط المقاومة ومواجهتها، لانها في جهوزية دائمة، ومتطورة يوما بعد يوم، ولن يؤثر شيئا على مسارها، لا محاكمات ولا قرارات دولية".  

السابق
“الجريدة”: إسرائيل تستبق الاعتداء عليها من “حزب الله”
التالي
حسن خليل: صالحي جدد وقوف بلاده الى جانب لبنان واستعدادها لتقديم ما يلزم