حبيش: لا تجاوب في الدعوة لنزع السـلاح

المركزية- اكد عضو كتلة "المستقبل" النائب هادي حبيش ان "الرئيس سعد الحريري كان واضحاً في خطابه امس لناحية انه لن يتعامل مع اللبنانيين بالثأر".

وقال في حديث اذاعي "على رغم كل الانقلاب الذي حصل على قوى "14 آذار" وعلى الرئيس سعد الحريري تحديدا، الا انه اوضح انه لن يتعامل مع اللبنانيين انطلاقا من الثأر، لا في موضوع اغتيال والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري ولا في موضوع الانقلاب السياسي المسلّح الذي حصل على فريق "14 آذار" من خلال ما سمي بالقمصان السود في تلك المرحلة".

اضاف "الرئيس الحريري اكد اننا كفريق سياسي منفتحون على الحوار مع "حزب الله" على رغم موقفه في موضوع المحكمة الخاصة بلبنان. اي اننا جاهزون لاعادة فتح قنوات الحوار مع الحزب. كما ان الرئيس الحريري سيعمل على وأد الفتنة".

وعلى الصعيد السوري، اشار حبيش الى ان "موقف الرئيس الحريري كان واضحا في دعم الثورة السورية وثورة الشعوب العربية كلها التي تطالب بالحرية، وكذلك الامر في ما خص موضوع التعاطي مع المسيحيين في لبنان من خلال المناصفة المكرسة في الدستور اللبناني".

وتابع "هناك فريق في البلد متعاطف مع الشعب السوري، وآخر متعاطف مع النظام. نأسف لان بعض المواطنين يمتلكون السلاح، وكذلك بعض الاحزاب السياسية خصوصاً "حزب الله". وهنا تكمن مسؤولية الدولة".

وختم مذكراً "بأننا طرحنا حلا جذريا لهذا الموضوع من خلال نزع السلاح من كل اللبنانيين من دون استثناء، ولكن لا يوجد اي تجاوب من الحكومة ومن المسيطرين على القرار السياسي فيها".
  

السابق
زهرا: ليتّعظ “حزب الله” من فشل المارونية السياسية
التالي
ليون: لا علاقة لتوقيع نحاس بتعليق الجلسات