تعزيزات تقنية في رويسات العلم

كثفت قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال الساعات الماضية تحركاتها داخل الجزء المحتل من قرية العباسية، انطلاقا من الشطر الشمالي اللبناني المحتل من بلدة الغجر، وحتى تلة العصافير المحاذية للاطراف الغربية لمزارع شبعا المحتلة، حيث سجل تقدم قوة مشاة مدعومة بثلاث دبابات ميركافا وأربع عربات من نوع هامر، تواكبها شاحنة ضخمة تنقل صناديق ذخيرة ومعدات عسكرية أخرى من موقع تلة الضهرة باتجاه الشمال، وانتشرت الآليات خلف السواتر الترابية التي سبق واقامتها قوات الاحتلال في الآونة الاخيرة، بمحاذاة السياج الشائك عند الخط التقني الذي يفصل بين الجزء المحتل والمحرر من العباسية، وصولاً حتى تلة العصافير. كما انتشرت قوة أخرى مدعومة بثلاث سيارات جيب عسكرية في منطقة الكنايات المحاذية لبوابة العباسية الشرقية، في وقت كانت فيه ورشة اسرائيلية مدعومة بجرافة تعمل على اقامة تحصينات واستحكامات عسكرية داخل موقع الضهرة.

وأفيد عن تحصينات مماثلة في موقع تلة رويسات العلم، تم خلالها تركيب اجهزة مراقبة جديدة على السياج المعدني المحيط بهذا الموقع من ناحيته الشمالية الشرقية.
وبموازاة ذلك شهدت مزارع شبعا المحتلة قبل الظهر، تحليقاً مكثفاً لطائرة استطلاع اسرائيلية نوع (ام – كا) دون طيار تركزت فوق المواقع الخلفية في وادي العسل وعين التينة، زعوراً وعمفيت وصولاً حتى تخوم قرى العرقوب المحررة.
أما في الجانب اللبناني المحرر فقد كثفت قوات «اليونيفل» والجيش اللبناني من دورياتهما الراجلة والمؤللة في النقاط القريبة من الخط التقني في محاور الوزاني الغجر العباسة، وأقامت العديد من نقاط المراقبة في محاور بسطرة بركة بعثائيل ومرتفعات سدانة لمراقبة التحركات العسكرية في الجهة المقابلة.   

السابق
لم على المجتمع الدولي مساعدة الصومال؟
التالي
حملة جزائرية لمقاطعة فضل شاكر