علوش: مشاركة الوطني السوري في مهرجان البيال ليس مفاجئاً

أكد عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" مصطفى علوش ان "مشاركة المجلس الوطني السوري في احتفال "البيال" اليوم ليس أمراً مفاجئاً".

وقال، في مداخلة هاتفية عبر "تلفزيون الجديد" اليوم "نحن نعتبر ان النضال القائم ضد ديكتاتورية النظام السوري هو نضال مشترك ليس فقط بين الشعب السوري واللبناني، ولكن ايضا مع الشعب الفلسطيني، خصوصاً أن الآلاف من الفلسطينيين واللبنانيين والسوريين كانوا ضحايا هذا النظام على مدى العقود الاربعة الماضية".

وإذ شبه علوش الحكومة اللبنانية الحالية بـ"حكومة فيشي ايام الاحتلال النازي" أعلن أنها "ممثلة للقيادة السورية في لبنان، لذلك موقفنا السياسي نعلنه بوضوح، نحن نؤيد ثورة الشعب السوري لأسباب لها علاقة بمنطق الحرية والعدالة للجميع، ولا ودّ ابدا بيننا وبين النظام السوري".

أضاف: "نحن بكل فخر ومسؤولية ندعم الثورة السورية بشكل إنساني وسياسي، وهذا وسام على صدر ثورة الارز في لبنان، والمسائل الأخرى مسؤولية الشعب السوري".

وعمّا اذا كانت كلمة للجمهور الشيعي في إحتفال "البيال" اليوم قال علوش: "ليس لدي فكرة عن البرنامج النهائي للمهرجان ، ولكن يجب تجاوز هذا المنطق الطائفي، ففي النهاية ايضا الممثل الدرزي غير موجود والعلوي غير موجود، والمبدأ الاساس هو العناوين الاساسية لثورة الارز، والخطاب سيكون جامعاً لكل الطوائف".

وختم: "المهم هو السعي الدائم إلى تحقيق الافضل والمكاسب المستمرة، وبرأيي ان المكسب الرئيس لثورة الارز على المستوى الاقليمي هوانطلاق الثورات العربية التي نأمل من خلالها بأن يضرب العالم العربي المنطق الذي كان يقول إن اسرائيل هي الديموقراطية الوحيدة في المنطقة".  

السابق
متحف القلوب المحطّمة
التالي
السرفيسات والفانات رفعت التعرفة