الانوار: الحريري يشن حملة على النظام السوري وحزب الله لسنا نحن من اوقف الحوار الوطني

اعلن الرئيس سعد الحريري مساء امس، انه كان بصدد العودة الى بيروت للمشاركة شخصيا بذكرى استشهاد والده رفيق الحريري، ولكنه اصيب ويخضع لعلاج فيزيائي، وسيعود لدى انتهاء العلاج. وقال ان التهديدات الامنية كانت موجودة، والذي قتل رفيق الحريري يمكن ان يقتل سعد الحريري. وعودتي ليست مرتبطة بسقوط النظام السوري، ولكنني سأعود.
وقال الحريري في حديث الى تلفزيون المستقبل من باريس نحن في لبنان كتيار مستقبل وكقوى 14 اذار كلنا واحد، وكلنا في مركب واحد، ونحن نؤمن باتفاق الطائف والمناصفة وبالمبادئ التي كان يؤمن بها رفيق الحريري.
واعلن ان ليس من مصلحة لبنان ان ينأى بنفسه عن الاجماع العربي، وعلى حلفاء النظام السوري في لبنان ان يعرفوا ان الشعب السوري اهم من النظام واهم ممن يحكم في سوريا ويجب ان يعرفوا انه عندما تهجّر الشعب اللبناني هذا الشعب السوري استقبل اللبنانيين ووقف الى جانبهم في كل الازمات.
وهاجم النظام السوري بعنف مؤكدا انه سيسقط، واضاف: النظام السوري هو من اصدر الكلام عن حرب طائفية في سوريا، وهناك مجموعة تستفيد ماليا واقتصاديا وتأخذ الملايين من الناس، ولكن الناس تريد حرية وكرامة وليس هناك طائفة مستهدفة في سوريا، كما في لبنان الكل استهدف.
ودعات الحريري الى تقديم دعم انساني ولوجيستي للسوريين، سائلا: هل هناك نظام اعطي فرص اكثر من النظام بسوريا؟
المحكمة الدولية
ولفت الى ان هناك امورا يجب ان تحل قبل الشروع في اي حوار وقال: لسنا ضد الحوار ولسنا نحن من اوقف الحوار.
وشدد الحريري على ان المحكمة الدولية ستكمل طريقها ولا احد سيوقفها، وحزب الله يريد السلطة ومستعد ان يقوم بكل شيء للبقاء بالسلطة. ما يحصل بالحكومة فيلم ايراني طويل وبعد 15 شباط سيعودون للاجتماع، واللبنانيون يعلمون ما يحصل.
وامل الحريري على المتهمين الاربعة باغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري بتسليم انفسهم الى المحكمة الدولية، معتبرا ان من قتل رفيق الحريري يهدده، وهناك متهمون ولهم الحق بالدفاع عن انفسهم وطالبنا عدة مرات ان يسلموا المتهمين لكي تحصل محاكمة.   

السابق
نظام البعث… وطن بلا شعب!
التالي
الشرق: هل من الممكن رؤية قوات ردع لبنانية داخل الاراضي السورية… قرار إرسال قوات عربية – دولية الى سوريا جدّي ولكن السلطة ستستغل فترة صدوره لتحسين مواقعها لوجستيا