عالجي شعركِ بالزيوت الطبيعية

تعاني النساء بشكل كبير من مشاكل الشعر، فتسارع إلى استخدام المنتجات والمستحضرات التي بإمكانها أن تؤمّن العناية الضرورية للشعر.
لكن في الواقع، قد تبيّن منذ القديم أنّ علاج الشعر يمكن أن يكون بواسطة الزيوت الطبيعية، التي أظهرت نتائج مثالية تمثّلت بالحصول على شعر جميل وصحّي.
ومن أفضل هذه الزيوت:

– زيت إكليل الجبل لعلاج الشعر الضعيف: إنّه مفيد جدّاً لأنّه يحفّز جذور الشعر. يحتوي هذا النوع من الزيت مستويات عالية من الحديد والكالسيوم والفيتامين B. تبيّن أنّ زيت إكليل الجبل مضادّ للشيخوخة، يساعد على تقوية لون الشعر واللمعان والسماكة، ويمنع فقدانه.
– زيت بذور الرمّان للشعر الرفيع: يحتوي حامض الـ Punicic الذي يعمل على إعادة الحيوية للشعر الباهت. يمكن كذلك مزج هذا الزيت مع زيت الزيتون لعلاج مشكلة الشعر الخفيف.
– زيت اللوز الحلو للشعر المتموّج: إنّ زيت اللوز الحلو غنيّ بالفيتامينات A و B وE. يساعد هذا الزيت على حماية أطراف الشعر وتحسين الدورة الدمويّة في فروة الرأس لإنتاج شعر أقوى. كما يمكنه إضافة اللمعان والإشراقة للشعر التالف.
– زيت الزيتون للشعر السميك: استُخدم منذ قديم الزمن لعلاج جفاف الشعر. وتبيّن أنّه لا يرطّب الشعر فقط، بل يحميه أيضاً بفضل احتوائه مضادّات الأكسدة ومادة الأوميغا 3 المغذّية التي تحسن مطاطية الشعر وتعيد إليه القوّة واللمعان.
– زيت الأفوكا للشعر الخشن: إنّه غنيّ بالبروتين والأحماض الأمينيّة والفيتامينات A و D و E. هذا الزيت مفيد جدّاً للشعر الخشن ويكافح تفسّخ الأطراف.  

السابق
تطوير التعليم بين مجالس الأهل واتحاد بلديات جبل عامل
التالي
باراك: اسرائيل قلقة من احتمال نقل اسلحة سورية متطورة الى حزب الله