المجلس الثوري: تولي الرئيس مهمة رئيس الوزراء ينسجم مع القانون الفلسطيني

اشادت اللجنة السياسية في المجلس الثوري لحركة فتح باتفاق الدوحة واعتبرته خطوة متقدمة وجدية باتجاه تطبيق وانجاز اتفاق المصالحة واعتبرت ما تم رافعة اساسية ومهمة في انجاز وتحقيق الوحدة وانهاء الانقسام,ودعت اللجنة جماهير شعبنا في كل مكان وقواه السياسية والوطنية والمجتمعية للالتفاف حول هذا الاتفاق ودعمه وتسهيل اجراءات تطبيقه وتنفيذه لما سيعود به هذا الاتفاق من نتائج بانجاز الوحدة وتحقيق مصالح شعبنا الوطنية العليا وكما اشادت اللجنة بالاتفاق حول تولي الرئيس محمود عباس لمهام ومنصب رئيس الوزراء واعتبرت ذلك اتفاقا وقرارا سليما وصائبا وترى فيه انسجاما وتحقيقا للمصلحة العامة لشعبنا ولوحدته..

وقالت اللجنة ان تولي الرئيس لهذه المهمة اذ يعكس روح الاتفاق والوحدة فانه ايضا يعكس ويعبر عن روح القانون الذي وجد لتحقيق المصلحة العامة.. ولذلك تؤكد ان تولي الرئيس لمهمة رئيس الوزراء وقبوله لذلك هو انسجام مع روح القوانين واهدافها وليس خلافا معها لأن القوانين وجدت لتحقيق المصلحة العامة ووحدة الأرض والشعب ووحدة النظام واستقراره، خاصة وان هدف هذه المهمة لفترة مؤقتة هو الوصول للوحدة .
واشادت اللجنة بما توصلت اليه حركتا فتح وحماس باتفاق الدوحة وبدور كل القوى الفلسطينية الوطنية الشريكة التي ساهمت وتسهم بما تم التوصل اليه وبكل جهد عربي حريص على شعبنا ووحدته وقضيته.

السابق
نينجا.. من الجنس اللطيف
التالي
محكمة الاستئناف العسكرية الاسرائيلية تطالب بتأجيل محاكمة الأسير خضر عدنان