جابر: استقالة الحكومة تودي الى المجهول ولا معطيات تسمح لبري بالتحرك للحل

اوضح عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ياسين جابر ان "رئيس المجلس النيابي نبيه بري لن يتدخّل الان كما سبق وقال لحلّ الازمة الحكومية الى حين عودة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من جولته الباريسية"، مشيراً الى ان "لا معطيات استنتجها الرئيس بري تسمح له بالتحرك الآن لحلّ الازمة الحكومية وهذا ما عبّر عنه مؤخراً".

وقال في حديث لـ "المركزية" "الامين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله اكد امس اهمية الحكومة للإستقرار، والكل يعلم ان استقالتها ستودي بنا الى المجهول"، سائلاً "في ظل هذا الوضع الحسّاس التي تمرّ به المنطقة، هل يستطيع لبنان ان يستمر من دون سلطة قرار فيه"؟، معتبراً ان "تحوّل الحكومة الى حكومة تصريف اعمال شيء غير جيّد، وحتى لو اتّخذنا قراراً بتشكيل حكومة جديدة فان ذلك سيستغرق وقتاً الى حين التوافق على تركيبتها".

اضاف "لنعمل قدر المستطاع على ابقاء هذه الحكومة الى ان تمرّ هذه المرحلة الحرجة على المنطقة، والرئيس بري يشدد دائماً على العودة الى الحوار لاننا محكومون بالعيش معاً".

وعلّق على كلام رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون امس، فقال "طالما اننا في بلد ديموقراطي "ماشي الحال" على ان تبقى تحت سقف السياسة والا تتطور الى شيء اخر. من الواضح ان هناك تناقضات واختلافات في وجهات النظر على الحصص والتعيينات بين اعضاء الحكومة، ولكنها تبقى تحت السقف السياسي"، جازماً بان "لا احد في لبنان اليوم يريد اللجوء الى الشارع، اوالمخاطرة في هذا الموضوع"، مؤكداً ان "من مصلحة الجميع المحافظة على الاستقرار في الوقت الراهن".

وعن عمليات الدهم التي ينفذها الجيش اللبناني في المناطق الشمالية الحدودية، اعلن جابر "كلي ثقة بالجيش اللبناني وبحكمته، واذا تحرك فهناك اسباب تفرض عليه ذلك، ونتمنى على الجميع الالتفاف حوله لان من ضرورات الاستقرار توفر هذا الالتفاف لمنع توريط لبنان في اي امور لا مصلحة لنا بها".

وختم "نتمنى على الجميع التحلّي بالحكمة في ظل هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية، وان ننفتح على بعضنا البعض لنضمن للبنان ولشعبه اكبر قدر ممكن من الامان والاستقرار".  

السابق
“لقاء علماء صور”: لتأكيد معادلة الجيش والشعب والمقاومة
التالي
“الوطن”: الجامعة العربية ابلغت بعثة المراقبين بضـرورة مغادرة دمشق