جال سيرّا على بعبدا وعين التينة والسراي واليرزة

جال القائد الجديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب الجنرال الإيطالي باولو سيرّا أمس على كبار المسؤولين اللبنانيين في زيارات بروتوكولية لمناسبة توليه مهامه الجديدة. وزار رؤساء الجمهورية العماد ميشال سليمان والمجلس النيابي نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي، وقائد الجيش العماد جان قهوجي.. وعرض مع كل منهم الأوضاع في الجنوب وعمل قوات "اليونيفيل". وتمنى سليمان على قائد "الدولية" النجاح في مهمته ومواصلة التنسيق مع الجيش اللبناني ومواصلة تنفيذ واحترام قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701.

بيان " اليونيفيل"
وأشار بيان لـ" اليونيفيل" الى "ان هذه الإجتماعات الرسمية هي الأولى التي يعقدها اللواء سيرّا مع كبار المسؤولين اللبنانيين بعد توليه قيادة قوة الأمم "اليونيفيل" في 28 كانون الثاني الماضي، حيث تمت خلالها مناقشة المسائل المتعلقة بتنفيذ ولاية "اليونيفيل" بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701، مع التركيز بشكل خاص على التعاون بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية".
ولفت الى "أنه عقب الاجتماعات قال اللواء سيرّا: "لقد تشجعت كثيرا بحفاوة الاستقبال الذي لقيته من الرؤساء والدعم القوي الذي عبّروا عنه لمهمتنا. وقد أكدت لهم استمرارية عمليات اليونيفيل والتزامي الشخصي بلبنان وبولايتنا بموجب القرار 1701".

وأضاف: "ان اليونيفيل هنا تلبية لدعوة من حكومة لبنان، وكل جهودنا وأنشطتنا تتم بالتنسيق مع مضيفينا. ان عملنا جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة اللبنانية أدى إلى تحسّن كبير في البيئة الأمنية في الجنوب، وأنا عازم على المضي قدما في هذه الشراكة الاستراتيجية".   

السابق
جولي وبراد بيت يتزوجان في الربيع
التالي
الثلوج ترفع منسوب نهر الحاصباني وتعطل حركة السير