سيرا التقى مسؤولين لبنانيين وأكد الالتزام بلبنان

زار القائد العام لليونيفيل اللواء باولو سيرا اليوم، رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

وأشار بيان "لليونيفيل" الى ان "هذه الإجتماعات الرسمية هي الأولى التي يعقدها اللواء سيرا مع كبار المسؤولين اللبنانيين بعد توليه قيادة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في 28 كانون الثاني الماضي، حيث تمت خلالها مناقشة المسائل المتعلقة بتنفيذ ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701، مع التركيز بشكل خاص على التعاون بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية".

ولفت الى انه "عقب الإجتماعات قال اللواء سيرا: "لقد تشجعت كثيرا بحفاوة الإستقبال الذي لقيته من الرؤساء والدعم القوي الذي عبروا عنه لمهمتنا. وقد أكدت لهم إستمرارية عمليات اليونيفيل وإلتزامي الشخصي بلبنان وبولايتنا بموجب القرار 1701".

أضاف: "إن اليونيفيل هنا تلبية لدعوة من حكومة لبنان، وكل جهودنا وأنشطتنا تتم بالتنسيق مع مضيفينا. إن عملنا جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة اللبنانية أدى إلى تحسن كبير في البيئة الأمنية في الجنوب، وأنا عازم على المضي قدما في هذه الشراكة الإستراتيجية".

وأردف: "إنني أعول على الدعم المتواصل من قيادة الدولة حيث أن مشاركتها أساسية لنجاح مهمتنا. ويأتي بنفس القدر من الأهمية بالنسبة لي بناء علاقات قوية مع سكان جنوب لبنان والحفاظ عليها، وهم الذين رحبوا بنا بينهم وسلامتهم في جوهر عملياتنا".  

السابق
مانجيان يتوقع حلاً حكومياً قريباً
التالي
أوباما يجمد أرصدة الحكومة الايرانية في أميركا بما فيها البنك المركزي