لقاء بين عباس ومشعل في قطر لبحث تشكيل حكومة التوافق

أعلنت حركتا “حماس” و”فتح” اليوم السبت أن اجتماعا سيعقد غدا الأحد بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل لبحث تشكيل حكومة التوافق الفلسطينية.

وقال موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” لموقع “المركز الفلسطيني للإعلام” الإلكتروني ، إن اللقاء سيتناول أيضا نتائج اجتماع لجنة منظمة التحرير الذي عقد مؤخرا في العاصمة الأردنية عمان، وبحث الوضع السياسي العام.

وأشار أبو مرزوق إلى أن الدوحة وجهت دعوة لمشعل وعباس للمشاركة في اللقاء بناء على رغبة الأخير الذي طلب أن يكون اللقاء في قطر.

من جهته أكد عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” أن عباس سيلتقي غدا أو بعد غد الاثنين مشعل في الدوحة.

وأعلن الأحمد أنه سيتم خلال الايام المقبلة عقد الاجتماع الثاني للجنة منظمة التحرير الفلسطينية التي يشارك فيها الأمناء العامون للفصائل، بما فيها حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ولكنه أشار إلى أن هذا الاجتماع لن يعقد في قطر وسيجري الاتفاق على مكانه وزمانه.

وقال الأحمد إن المشاورات بشأن تشكيل حكومة الكفاءات المهنية المستقلة، التي تم الاتفاق عليها في القاهرة، ستبدأ بعد اجتماع لجنة منظمة التحرير المقبل.

وذكر الأحمد أن اجتماع عباس مع مشعل سيبحث المستجدات السياسية وتقييم سير تطبيق بنود اتفاق المصالحة، مشيرا إلى أن عملية التطبيق مستمرة.

وكان من المقرر عقد الاجتماع بين عباس ومشعل في الأول من الشهر الجاري في العاصمة المصرية القاهرة ولكن جرى تأجيله بسبب ارتباطات عباس في الأراضي الفلسطينية، وكذلك ارتباطات مشعل خلال زيارته للأردن.

السابق
ابو يوسف: الفلسطينيون يرفضون تقديم إسرائيل إجراءات بناء ثقة لاستئناف المفاوضات
التالي
حماس تتهم السلطة باعتقال اثنين من عناصرها في بيت لحم والخليل