جابر: رئيس الحكومة لن يدخل في مسرحيات ويستقيل على الرغم من عدم الإنسجام

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير، النائب ياسين جابر، أن "لبنان استطاع أن يقود نفسه بالرغم من كل الظروف الصعبة التي تحيط بنا، كما استطاع أن يحافظ على استقراره وعلى أمنه بالرغم من الرهانات"، مشددا على "أن لبنان تمكن من تجاوز صعوبات جمة".

وفي السياق نفسه، اعتبر جابر في حديث لاذاعة الشرق، أن "الأهم هو العودة للحوار لحفظ لبنان بشعبه وأهله من الأخطار"، لافتا إلى "أن المناصفة هي التي تسيطر على الحكومة"، لافتاً إلى أن "كل حكومة تتشكل تتعرض لاعتراضات".

وأشار جابر إلى "أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لن يدخل في مسرحيات ويستقيل، على الرغم من وجود حالة عدم انسجام بين بعض أعضاء الحكومة"، مشدداً على "ضرورة ألا ننسى أننا على أبواب انتخابات، حيث كل فريق يحاول شد أموره ليستقطب أكبر فئة ممكنة من الأصوات على الساحة الذي يمثلها".

وتابع: "هذه الحكومة ليست على قدر الآمال التي علقناها عليها، علما أننا من المشاركين فيها"، معتبراً "أن استقالة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أو الحكومة ككل لا يجب أن تكون مطروحة، لأنها ترمي البلد بفراغ كبير"، مذكراً أن "رئيس مجلس النواب نبيه بري يؤكد مرارا وتكرارا أن الحل لكل الأمور هو بالعودة للحوار".

ورأى "أن هناك مشكلة في العمق لا تحل إلا بين الأطراف اللبنانيين، فالديون السيادية تؤثر سلبا على الدولة وعلى القطاع الخاص"، مشددا على "ضرورة وضع الموازنة".

وفي سياق مختلف، رأى جابر "أن التواصل مع الاتحاد الأوروبي منقطع لعدم وجود سفير للبنان"، مشيرا إلى "أن السفارة خالية من 3 سنوات"، وتساءل: "إلى أين ستوصلنا الزبائنية السياسية؟"

وتطرق جابر في حديثه إلى الأوضاع في سوريا، واوضح "ليس على لبنان أن يلعب دورا سلبيا في الأحداث لا يمكن أن يسيطر عليها، ورسالة الرئيس بري واضحة وهي لمصلحة جميع اللبنانيين"، لافتاً إلى انه "في ليبيا لم يكن لدينا خيار آخر، كان هناك مسألة وطنية وهي قضية اختفاء الإمام السيد موسى الصدر، الأمر الذي لم يمكننا من النأي بالنفس".  

السابق
موظفو تلفزيون لبنان هدّدوا بالتصعيد في حال عدم دفع رواتبهم الإثنين
التالي
قاصر غادرت منزلها في النبعة ولم تعد والأجهزة الأمنية عمّمت صورها